اليوم السبت 22 يناير 2022م
"حمدونة": تهريب النطف من السجون حالة إبداعية في صناعة الحياة والتطلع للحريةالكوفية بالفيديو.. الصحة تقرر تحويل ملف وفاة الطفل سليم النواتي إلى النيابة العامة للتحقيقالكوفية وفاة المخرج السوري بسام الملاالكوفية الصين: السلطات الصحية تحذر من تفاقم أزمة كوروناالكوفية "حشد" تطالب المجتمع الدولي بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى السرطان في غزةالكوفية "دعم الصحفيين": 17 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلالالكوفية تشييع جثامين 8 فلسطينيين ضحايا غرق القارب في اليونانالكوفية "الضمير" تصدر تقريرا حول واقع الأخطاء الطبية في قطاعالكوفية بالأسماء.. آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأحدالكوفية بالفيديو.. تحسن الحالة الصحية لخطيب "الأقصى" بعد إجراءه جراحةالكوفية الفلبين.. زلزال بقوة 6 درجات يهز إقليم سارانجانيالكوفية 43 عاما على استشهاد القائد علي حسن سلامة "الأمير الأحمر"الكوفية الاحتلال يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسسالكوفية الولايات المتحدة تسلم دفعة من المساعدات العسكرية لأوكرانياالكوفية تركيا: إنقاذ 21 مهاجرا قبالة ولاية إزميرالكوفية مصرع 6 أشخاص جراء حريق هائل بمبنى في الهندالكوفية الاحتلال يعتقل 3 عمال ويستولي على مركبتهم في رام اللهالكوفية مستوطن يحاول دهس شاب ووالده على حاجز حوارةالكوفية "الدولي للعدالة" يعلن رفع قضية عائلة صالحية إلى "الجنائية الدولية"الكوفية اليوتيوبر"أبو فلة" يجمع 11 مليون دولار لإغاثة اللاجئينالكوفية

إعلام عبري.. إنجاز الجيش خلال عدوان غزة كان محدودا

21:21 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قال المحلل العسكري في صحيفة يسرائيل هيوم، يوآف ليمور، إن إنجاز الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة كان محدودًا جدًا.

وأضاف ليمور، في تقرير نشرته الصحيفة، أمس الخميس، أن "محدودية إنجاز الجيش الإسرائيلي في العدوان الأخير على غزة لم ينبع ذلك من مشاكل عسكرية، وإنما من أمر آخر، هو سقف توقعات مرتفع للغاية، والذي تحطم على أرض الواقع الغزي".

وتابع: "ورغم التفوق الهائل للجيش الإسرائيلي ورغم الوعود، الوضع في غزة لم يتغير"، لافتًا إلى الانتقادات المتصاعدة التي يتعرض لها الجيش خلال ولاية رئيس أركان الجيش الحالي، أفيف كوخاف.

وأشار ليمور إلى أن كوخافي دخل أمس، إلى عامه الـ4 والأخير في المنصب، وأنه لم يكن يتوقع نهاية ولايته بالوضع الحالي للجيش.

وبحسب التقرير، فإن جزءًا من الأزمات ليست مرتبطة بكوخافي، وبينها وباء كورونا والجولات الانتخابية المتتالية في العامين الماضيتين، والتي بسببها لم يتم إقرار ميزانية الدولة.

وأردف التقرير، "فيما يتعلق بثقة الجمهور الإسرائيلي بالجيش، فقد تم تحذير كوخافي في أعقاب نشر استطلاع المعهد الإسرائيلي للديمقراطية حول تراجع حاد في هذه الثقة، العام الماضي، من أن هذه بداية اتجاه خطير وينبغي اتخاذ خطوات للجمه، لكن كوخافي لم يفعل شيئًا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق