اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيدا
تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 6 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية لبنان: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 45الكوفية الدفاع المدني: النساء والأطفال يمثلون النسبة الأعلى بين الشهداء في قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: نحو 140 صاروخاً تم إطلاقها من لبنان منذ الليلة الماضيةالكوفية مراسلنا: طواقم الإسعاف تنتشل جثامين 4 شهداء من منطقة العطاطرة شرقي مدينة رفحالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية إعلام عبري: إلغاء اجتماع الكابينت الذي كان مقررا اليومالكوفية الإعلام الحكومي يدين إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام اللهالكوفية مستوطنون يواصلون أعمال تجريف في أراضي أم صفا شمال رام اللهالكوفية فيديو|| في أول رد على تفجيرات البيجر واللاسلكي.. «حزب الله» يستهدف شمال حيفاالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية عقارب الحرب الشاملة ..!الكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد الكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم الكوفية

دراسة تكشف علاج طبيعي للصلع الذكوري

11:11 - 20 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يتحد إنزيم 5-ألفا المختزل، مع هرمون ديهدروتستوستيرون "DHT"، ويتسبب في تساقط الشعر الذكوري المعروف باسم " الصلع الذكوري".
وتلقى 76 مريضًا من الذكور المصابين بالثعلبة الأندروجينية، 400 ملغ من زيت بذور اليقطين يوميًا، أو دواء وهمي لمدة 24 أسبوعًا.
وقيمت الدراسة، التغير بمرور الوقت في نمو شعر فروة الرأس من خلال 4 نتائج، وهي: تقييم الصور السريرية الموحدة بواسطة محقق أعمى، ودرجات التقييم الذاتي للمريض، سماكة شعر فروة الرأس وشعر فروة الرأس.
وبعد 24 أسبوعًا من العلاج، كانت درجات التحسن المصنفة ذاتيًا ودرجات الرضا ذات التصنيف الذاتي في المجموعة المعالجة بزيت بذور اليقطين، أعلى مما كانت عليه في مجموعة الدواء الوهمي.
ولم يبلغ عن أي آثار ضارة في مجموعة زيت بذور اليقطين. وكان لدى المجموعة المعالجة بزيت بذور اليقطين، شعر بعد العلاج أكثر مما كان عليه في بداية الدراسة، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.
وثبت أن زيت بذور اليقطين يمنع عمل إنزيم 5-ألفا المختزل، وله تأثيرات مضادة للأندروجين على الفئران.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق