اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

تراجع أسعار النفط جراء انخفاض الطلب

12:12 - 04 مايو - 2020
الكوفية:

متابعات: شهدت أسعار النفط، اليوم الإثنين، تراجعاً جراء قلق من استمرار تخمة المعروض وسط انخفاض للطلب في حين قد يكبح التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين التعافي الاقتصادي مع بدء تخفيف إجراءات احتواء فيروس كورونا.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 18.10 دولار.

وبحلول الساعة 0658 بتوقيت غرينتش، نزل السعر 1.01 دولار بما يعادل 5.1 % إلى 18.77 دولار للبرميل. وكان الخام ارتفع 17 % في الأسبوع الماضي.

كما وانخفضت عقود خام برنت 10 سنتات أو 0.4 % إلى 25.50 دولار للبرميل. كان برنت ارتفع الأسبوع الماضي نحو 23 % بعد أن تكبد خسائر على مدار ثلاثة أسابيع متتالية.

وعبر مايكل مكارثي كبير استراتيجيي السوق في سي. إم. سي ماركتس عن استيائه  حيال توقعات النمو العالمية تخلي النفط عن مكاسب (الأسبوع الماضي) وتسهم في ذلك قوة الدولار الأمريكي.

وفي سياق متصل،  ارتفع الدولار اليوم مقابل سلة من العملات، وعادة ما يُسعر النفط بالعملة الأمريكية، التي ترفع قوتها تكلفة الخام للمشترين بعملات أخرى.

فيما لاقت الأسواق دعمًا الأسبوع الماضي من دلائل على تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورنا في حين من المقرر أن يبدأ منتجو النفط الكبار بقيادة السعودية وروسيا خفض الإنتاج في أول مايو/ أيار.

ومن جهته، أعلن أكبر منتجين في الولايات المتحدة، إكسون موبيل وشيفرون، إنهما سيخفضان الإنتاج 400 ألف برميل يوميا هذا الربع.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق