اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "دان" "دفنا" و"شانير" شمال فلسطين المحتلة
  • سرايا القدس: مقاتلونا بمعنويات مرتفعة وهناك وحدة بين فصائل المقاومة
  • سرايا القدس: فجرنا عبوات أرضية معدة مسبقا بآليات العدو بـ4 أماكن مختلفة غرب مخيم جباليا
  • سرايا القدس: نحقق إصابات مؤكدة في صفوف قوات وآليات العدو في اشتباكات غرب مخيم جباليا
  • سرايا القدس: نخوض منذ 3 أيام اشتباكات استثنائية غرب مخيم جباليا تحديدا
صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "دان" "دفنا" و"شانير" شمال فلسطين المحتلةالكوفية عقب لقائه بلينكن.. نتنياهو ينتقد كل من ضغط عليه لتوقيع صفقة أسرىالكوفية سرايا القدس: مقاتلونا بمعنويات مرتفعة وهناك وحدة بين فصائل المقاومةالكوفية سرايا القدس: فجرنا عبوات أرضية معدة مسبقا بآليات العدو بـ4 أماكن مختلفة غرب مخيم جبالياالكوفية سرايا القدس: نحقق إصابات مؤكدة في صفوف قوات وآليات العدو في اشتباكات غرب مخيم جبالياالكوفية سرايا القدس: نخوض منذ 3 أيام اشتباكات استثنائية غرب مخيم جباليا تحديداالكوفية تطورات اليوم الـ382 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس الوزراء العراقي يعلن مقتل «والي العراق» في «داعش»الكوفية «قمة سعودية – أردنية» تشدد على الوقوف مع فلسطين ولبنانالكوفية سياسة شجاعة وحكيمةالكوفية "نموذج تجريبي أمريكي" لحي سكني شمال قطاع غزة!الكوفية حرب المنجزات التكتيكيةالكوفية إذا لم تقترن الشجاعة بالحكمة تفقد مضمونها!الكوفية الاحتلال يعترف بمقتل جندي في غزة وإصابة آخر بلبنانالكوفية إسبانيا والبرتغال تدعوان إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لتحقيق حل الدولتينالكوفية الأمم المتحدة: آثار الحرب أدت إلى تراجع التنمية في غزة بما يناهز 69 عاماالكوفية تقرير أممي: آثار الحرب أدت إلى تراجع التنمية في غزة بما يناهز 69 عاماالكوفية هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيعقد مشاورات امنية مقلصة مساء اليوم في مقر وزارة الأمن في تل أبيبالكوفية الإعلام الحكومي: ربع مليون شاحنة مساعدات وبضائع منع الاحتلال إدخالها لغزة منذ بدء الحربالكوفية ارتفاع عدد الشهداء جرّاء القصف الذي استهدف مجموعة من المواطنين في محيط صالة النجوم بحي الزيتونالكوفية

تقرير عبري "مفاجىء" عن فرض صفقة تبادل على حماس بعد اغتيال السنوار

19:19 - 19 أكتوبر - 2024
الكوفية:

ذكرت القناة 13 العبرية، في تقرير نشرته اليوم السبت، أن مصادر قالت إن انتخاب زعيم جديد لحركة "حماس" سيؤدي إلى موقف أقل تشددا في الحركة، وسيكون من الممكن فرض صفقة عليها.


وأضافت القناة، أن حماس تحاول تقديم موقف عنيد مفاده أن الانسحاب الإسرائيلي من غزة وحده هو الذي يمكن أن يؤدي إلى اتفاق، ولكن خلف الكواليس هناك بالفعل من يعتقد أنه سيكون من الممكن التوصل إلى انفراجة.

وأشارت إلى أن "اغتيال السنوار، لا يؤثر على الحرب بشكل مباشر. اليوم يجري رئيس وزراء الاحتلال  بنيامين نتنياهو نقاشا بشأن موضوع الرد على إيران. والحاضرون في النقاش لم يتناولوا صفقة تبادل الأسرى، لكن إسرائيل نقلت رسالة إلى الوسطاء في قطر ومصر بأن هناك استعدادا لاستئناف المفاوضات".

ولفتت القناة 13 إلى أن التقديرات تشير إلى أن من سيتناول قضية الأسرى الإسرائيليين هو الأخ الأصغر ليحيى السنوار، محمد، وهو الذي قاد عملية اختطاف جلعاد شاليط، وحضر يوم صفقة تبادل شاليط بهدف إطلاق سراح شقيقه من سجون الاحتلال.

وأوردت القناة، أن حماس ما زالت مصدومة من حادثة اغتيال السنوار، ولم تستقر بعد على رأي بشأن صفقة التبادل، لذا فإن المسؤولين الأمنيين يقولون لرئيس الوزراء والمستوى السياسي أنه يجب استغلال الصدمة في حماس والتوصل إلى اتفاق، مع الاستعداد لدفع أثمان باهظة.

وأشارت القناة أيضا إلى أن "مسؤولين كبارا في الإدارة الأمريكية يقولون إن الرئيس جو بايدن يعتقد أن المرحلة الحالية حرجة، مع وجود فرصة سانحة ينبغي استغلالها.

الليلة الماضية، بعد تأكيد اغتيال السنوار، قال بايدن، أن هناك الآن فرصة لليوم التالي في غزة دون وجود حماس في السلطة، وللتوصل إلى تسوية سياسية توفر مستقبلا أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. والعائق الذي لا يمكن التغلب عليه أمام تحقيق كل هذه الأهداف لم يعد موجودا,

وقال مصدر إسرائيلي "للقناة 13": نأمل بحذر أن يؤدي اغتيال السنوار إلى فتح فرص سياسية، بما في ذلك للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق