اليوم الاحد 16 يونيو 2024م
عاجل
  • الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 37337 شهيد و 85299 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على أرض زراعية في منطقة حي السلام شرقي خان يونس جنوبي القطاع
مستوطنون يشعلون النار بأرض زراعية في برقا شرق رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 254 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 37337 شهيد و 85299 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية دلياني: عيد الأضحى تحول من مناسبة دينية إلى حالة من الألم الجماعي    الكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على أرض زراعية في منطقة حي السلام شرقي خان يونس جنوبي القطاعالكوفية جيش الاحتلال: مقتل جنديين وإصابة ضابط في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة خلال ال24 ساعة الأخيرةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37337 شهيد و85299 إصابةالكوفية جيش الاحتلال: مقتل جندي من لواء ناحال في معارك جنوبي قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط بجروح خطيرة في اشتباكات مع المقاومة جنوب قطاع غزةالكوفية نتنياهو يرفض هدنة رفح ويدعي سماعها من الإعلامالكوفية صور | الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة ضابط بنيران المقاومة جنوب قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: إصابة مباشرة من صاروخين مضادين للدروع في "المطلة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف "وادي السلوقي" جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: ارتقاء 9 مواطنين بينهم 6 أطفال إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم البريجالكوفية مراسلنا: انفجارات قوية واشتباكات ضارية في مخيم الشابورة وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف عدة منازل وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة رامية جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: إنتشال عدد من الشهداء جرّاء قصف الاحتلال الطريق العام للمحررات شمال رفحالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تُطلق النار صوب المناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 في قصف الاحتلال منزلين لعائلة "النجار" و"الخطيب" بمخيم البريجالكوفية

مؤكدا، أنه لن يعود لأي منصب رسمي..

القائد دحلان: إسرائيل قتلت فكرة السلام.. و"البيت الأبيض" فشل في وقف إطلاق نار في غزة

22:22 - 19 نوفمبر - 2023
الكوفية:

أبو ظبي: قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان في مقابلة مع الإعلامية هادلي غامبل لمجلة "تايم" الأميركية، إن "البيت الأبيض" فشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وأضاف أن الدور الأمريكي في الصراع يدل على فقدان البوصلة الأخلاقية، مما يشير إلى أن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها قامت بتصعيد الصراع.

وأشار  إلى أن من اغتال رابين وأبو عمار قد اغتال السلام.

كما أكد أنه لن يعود لأي منصب حكومي وأن دوره سوف يكون في خدمة الشعب الفلسطيني.

وقال القائد دحلان، موجها حديثه للإسرائيليين، "إذا لم تشعروا براحة في المنطقة لتعودوا من حيث أتيتم".

كما ألقى باللوم على البيت الأبيض وإدارة الرئيس جو بايدن في الفشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وقال إن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها صعدت الصراع.

وأضاف القائد دحلان، "(بايدن) مشارك في الحرب، وأعطى نتنياهو رخصة لقتل الأطفال".

وتابع، "اليوم، أعطى هو ووزير خارجيته الإذن لنتنياهو لاقتحام مستشفى الشفاء.

"إنهم يعتقدون أن حماس مثل القيادة المركزية للجيش الأمريكي، وأن لديهم قيادة ويجلسون تحت مستشفى.

واتهم دحلان وزير الخارجية أنتوني بلينكن بتحويل الحرب في غزة إلى صراع ديني، مستطردا، "إن القادة في الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا والمملكة المتحدة، شركاء أيضا "بدرجات متفاوتة" لعدم التحرك ضد الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وأكد القائد الفلسطيني، أن القصف الإسرائيلي المكثف في غزة قد يحكم على المواطنين الإسرائيليين بإنعدام الأمن على المدى الطويل.

وفي معرض حديثه عن الشخصيات العسكرية الإسرائيلية "التفاخر" حول الانتصارات على المباني والانتقام من المدنيين الفلسطينيين، هو سأل: "إذا إسرائيل، بلد مستقر، تدرس الانتقام، ماذا تتوقع من الأطفال الآن في مستشفى الشفاء عندما يكبرون؟.

عندما سئل دحلان من قبل غامبل عما إذا كان قد أدان حماس في أكتوبر. في 7 هجمات على إسرائيل، قال إن الفلسطينيين ليسوا "دعاة حرب"، وسيدافعون عن أنفسهم بشجاعة حتى النهاية.

وأضاف، "لسنا من يدعو إلى قتل الآخرين، لكن إذا جاء آخرون لقتلنا، فلدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا".

وقال دحلان، إن أي سلام ناجح بين إسرائيل والجيران العرب يعتمد كليا على حل مرض لمحنة الفلسطينيين.

- "لا يمكن لأي سلام أن ينجح مع أي دولة عربية بدون حقوق فلسطينية. هذه هي نتيجة أكتوبر. 7 وما قبله. لقد فهمنا ذلك، لكن الآخرين لم يكونوا مهتمين به".

- "أعتقد أنه إذا صنعت إسرائيل السلام مع العالم بأسره ولم تصنع السلام مع الشعب الفلسطيني، فلن تتمتع بالأمن، ولن تحقق الاستقرار. 

- "لن يجدوا الشعب الفلسطيني يستسلم لإرادتهم. بدلا من ذلك، سوف ندخل في دورة مقاومة مستمرة لا نهاية لها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق