اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصاباالكوفية الاحتلال يطلق النار على شاحنة مساعدات ويصيب سائقها في خان يونسالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصاباالكوفية سلطة المياه تعلن تزويد مخيم نور شمس بالمعدات والمواد اللازمة لتأهيل المنشآت المائيةالكوفية بينهم 142 طفلا: 589 شهيدا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023الكوفية طبيب يهودي أميركي: القناصة الإسرائيليون يستهدفون الأطفال عمدا بقطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل 25 مواطنا على الأقل من الضفةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ومتضامنة أجنبية بعد اعتداء للمستعمرين في مسافر يطاالكوفية 3 شهداء في طوباس وقلنديا وطولكرمالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جودة البيئة تصدر ورقة حقائق حول محمية نبع العوجا في محافظة أريحا والأغوارالكوفية هيئة الأسرى: أوضاع صعبة للغاية يعيشها معتقلو "عتصيون"الكوفية بخط أحمر.. إصدار عربي يوثق حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطينيالكوفية العفو الدولية تدعو الولايات المتحدة إلى فرض حظر أسلحة على إسرائيلالكوفية دلياني: كنيست الاحتلال يصف "أونروا" بالإرهاب بينما يرتكب جيشه التطهير العرقي ضد اللاجئينالكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 25 مواطنا من الضفة والقدس بينهم أسرى سابقونالكوفية «هيومان رايتس هوجواش»الكوفية

قانون إسرائيلي يسمح بتثبيت كاميرات التعرف على الوجوه

15:15 - 18 سبتمبر - 2023
الكوفية:

تل أبيب: من المقرر أن تُدرِج حكومة الاحتلال الإسرائيلي قانونًا يُتيح استخدام كاميرات التعرف على الوجوه في الأماكن العامة، وذلك بزعم التصدي من تصاعد عمليات الجريمة بالداخل المحتل.

ويواجه المقترح انتقادات واسعة من الأوساط الإسرائيلية، بسبب الخوف من انتهاك الخصوصية، واحتمال أن تستخدم الشرطة المعلومات الواردة لإنشاء قاعدة بيانات "بيومترية".

ومن المزمع أن يُطرح مشروع القانون للنقاش أمام اللجنة الوزارية للتشريع اليوم الاثنين، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "هآرتس" مساء أمس الأحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن النص الأولي للمشروع ينص على أن قرار استخدام كاميرات التعرف على الوجوه سيكون من اختصاص ضابط شرطة دون تحديد رتبته.

وادعت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11"، إلى أن القانون يأتي ضمن حزمة تشريعات يدفع بها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بهدف مكافحة الجريمة في الداخل المحتل.

وبحسب ادعاء الشرطة، فإن الكاميرات ستسمح لها بتتبع هوية ومكان المشتبه بهم في ارتكاب الجرائم، وبالتالي تشكل أداة فعالة لكشف الجرائم ومنعها.

ويشهد الداخل المحتل، جرائم قتل متعددة تحدث بفارق ساعات، فضلًا عن إطلاق النار على مجموعات، وذلك في ظل تقاعس شرطة الاحتلال عن تحقيق دورها في الحد من هذه الجرائم، ومحاسبة الجناة والعصابات الإجرامية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق