اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصاباالكوفية الاحتلال يطلق النار على شاحنة مساعدات ويصيب سائقها في خان يونسالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصاباالكوفية سلطة المياه تعلن تزويد مخيم نور شمس بالمعدات والمواد اللازمة لتأهيل المنشآت المائيةالكوفية بينهم 142 طفلا: 589 شهيدا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023الكوفية طبيب يهودي أميركي: القناصة الإسرائيليون يستهدفون الأطفال عمدا بقطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل 25 مواطنا على الأقل من الضفةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ومتضامنة أجنبية بعد اعتداء للمستعمرين في مسافر يطاالكوفية 3 شهداء في طوباس وقلنديا وطولكرمالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جودة البيئة تصدر ورقة حقائق حول محمية نبع العوجا في محافظة أريحا والأغوارالكوفية هيئة الأسرى: أوضاع صعبة للغاية يعيشها معتقلو "عتصيون"الكوفية بخط أحمر.. إصدار عربي يوثق حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطينيالكوفية العفو الدولية تدعو الولايات المتحدة إلى فرض حظر أسلحة على إسرائيلالكوفية دلياني: كنيست الاحتلال يصف "أونروا" بالإرهاب بينما يرتكب جيشه التطهير العرقي ضد اللاجئينالكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 25 مواطنا من الضفة والقدس بينهم أسرى سابقونالكوفية «هيومان رايتس هوجواش»الكوفية

المملكة المتحدة تعلن حظرا فوريا لـ«تيك توك» على الأجهزة الحكومية

18:18 - 16 مارس - 2023
الكوفية:

لندن: أعلنت المملكة المتحدة الخميس الحظر الفوري لتطبيق تيك توك على الأجهزة الحكومية، بسبب مخاوف تتعلّق بالأمن.

وقال وزير الدولة أوليفر دودن الذي تشمل حقيبته الأمن السيبراني، أمام البرلمان، "سنحظر استخدام تيك توك على الأجهزة الحكومية"، وسيتمّ ذلك بـ«أثر فوري».

ويتهم منتقدو التطبيق الذي يتيح مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والذي يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، بأنه يمنح السلطات الصينية إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي ينفيه تيك توك.

وقال الوزير البريطاني إنّ الأمر يتعلّق بإجراء وقائي، مضيفا، "نعرف أنّ هناك بالفعل استخداماً محدوداً لتيك توك في إطار الحكومة، ولكن الأمر عبارة عن نظافة إلكترونية جيّدة".

وتابع "نظراً للمخاطر الخاصّة المتعلّقة بالأجهزة الحكومية التي قد تحتوي على معلومات حسّاسة، من الحكمة ومن المناسب تقييد استخدام تطبيقات معيّنة"، خصوصاً تلك التي تصل إلى كمّية كبيرة من البيانات وتخزّنها.

وتأتي هذه المقاربة التي تستند إلى المخاطر المحدّدة التي تتعلّق بالأجهزة الحكومية، بعد عمليات حظر مماثلة اتخذتها خصوصاً الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي، حسبما أكد أوليفر دودن.

وكانت الصين حثّت الولايات المتحدة الأربعاء على وقف "الهجمات غير المبرّرة" على تيك توك، بعدما طلبت الحكومة الأميركية من الشركة الأم الصينية "بايت دانس" التخلّي عن أسهمها في التطبيق، أو مواجهة حظر لأسباب تتعلّق بالأمن القومي.

ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال" وغيرها من الصحف الأميركية، فقد أصدر البيت الأبيض إنذاراً نهائياً ينصّ على أنّه إذا بقي تيك توك ملكاً لمجموعة "بايت دانس" الصينية، فسيتم حظره في الولايات المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق