اليوم الثلاثاء 07 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استهداف عنيف محيط الجامعة بحي الجنينة وسط مدينة رفح
  • مراسلنا: اشتعال النيران في مبنى بلدية رفح بفعل القذائف المدفعية
  • مراسلنا: شهيد وجرحى بقصف طائرة مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الأهالي بمنطقة دولة وشارع 8 في حي الزيتون
  • المفوض العام للأونروا: المعابر الرئيسية في غزة باتت كلها مغلقة ويجب إعادة فتحها دون أي تأخير
  • مفوض الأونروا: المواصي مكتظة بأكثر من 400 ألف شخص ولن تستوعب المزيد وليست أكثر أمنا من مناطق غزة الأخرى
  • مراسلنا: الاحتلال يستهدف مبنى بلدية رفح
مراسلنا: استهداف عنيف محيط الجامعة بحي الجنينة وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: اشتعال النيران في مبنى بلدية رفح بفعل القذائف المدفعيةالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى بقصف طائرة مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الأهالي بمنطقة دولة وشارع 8 في حي الزيتونالكوفية "هآرتس": شركة أمريكية خاصة ستدير معبر رفحالكوفية المفوض العام للأونروا: المعابر الرئيسية في غزة باتت كلها مغلقة ويجب إعادة فتحها دون أي تأخيرالكوفية مفوض الأونروا: المواصي مكتظة بأكثر من 400 ألف شخص ولن تستوعب المزيد وليست أكثر أمنا من مناطق غزة الأخرىالكوفية "يديعوت": هولندا قالت إنها لن تتمكن من الدفاع عن إسرائيل بسبب عملية رفحالكوفية الأمم المتحدة: توصيف ما يحدث برفح كجريمة حرب يتطلب صدور قرار من محكمة مختصةالكوفية مقتل أسيرة إسرائيلية متأثرة بقصف الاحتلال على غزةالكوفية مسؤول أممي: 75% من السكان في غزة نزحوا من منازلهم جراء العدوانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف مبنى بلدية رفحالكوفية رئيس بلدية رفح يستغيث: المدينة تقف على شفا كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية كيربي: نستطيع تضييق الفجوة بين حماس وإسرائيل خلال جولة المحادثات الحاليةالكوفية الفصائل الفلسطينية: العدوان على رفح كارثة إنسانيةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل شرق رفحالكوفية مراسلنا: 150 ألف شخص نزحوا من مدينة رفح منذ بدء العملية العسكريةالكوفية بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيلالكوفية مراسلنا: استهدافات من مدفعية الاحتلال على منازل المواطنين محيط العودة والنجمة وسط رفحالكوفية نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفحالكوفية طلبة جامعيون في بلجيكا يحتجون ضد  حرب الإبادة على غزةالكوفية

بالصور.. "تيار الإصلاح" يفتتح معرض صور ورسوم كاريكاتورية للشهيد ياسر عرفات في غزة 

11:11 - 03 فبراير - 2022
الكوفية:

شريف الهركلي: افتتح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، معرض صور فوتوغرافية ورسومات كاريكاتورية عن حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات، بعنوان "عرفات هوية وطن"، في قاعة المركز الأوربي، على شاطئ بحر غزة.
وافتتح المعرض أمين سر ساحة غزة الدكتور صلاح العويصي، ووفد رفيع المستوى من قيادة الساحة والمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح والأعمال.


تحدث العويصي، خلال كلمته، عن حياة الشهيد ياسر عرفات والإرث الذي تركه في تاريخ الثورة الفلسطينية.
وأضاف، أن "الشهيد أبو عمار ذاكرة لن تموت أو تنسى، وأن كوفيته خط أحمر لا يجوز المساس بها لأنها عنوان للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المعرض في غزة هو الصورة الحقيقية التي تعبر عن أصالة ياسر عرفات.


بدوره، قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح توفيق أبو خوصة، إن "معرض الرسوم الكاريكاتورية في رام الله هو إساءة للإرث التاريخي للشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أن المعرض بغزة هو رسالة احتجاج تؤكد أن عرفات محفور في الوجدان والقلب الفلسطيني.


من جانبه، أوضح القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح جمال أبو حبل، أن المعرض الذي أقيم بغزة لعرفات بمثابة تقدير ووفاء لهذا الرمز المغروس في قلوب الفلسطينيين.
فيما، أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الدكتور عماد محسن، أن المعرض جاء ليستعرض سيرة ومسيرة الراحل الكبير الشهيد والمؤسس رمز وأيقونة النضال الوطني واي محاولة للإساءة لعرفات هي إساءة لحقبة نضالية في تاريخ شعبنا.
من جهته، أكد أمين سر مفوضية مجلس الإعلام ساحة غزة، الدكتور أحمد حسني، أن تيار الإصلاح الديمقراطي يسعى إلى تخليد النماذج الثورية الفلسطينية وعلى رأسها ياسر عرفات، واسترشد بكلمات الراحل محمود درويش عندما قال " كان ياسر عرفات الفصل الأول في حياتنا وكان اسمه أحد أسماء فلسطين الجديدة الناهضة من رماد النكبة إلى فكرة الدولة هذا هو ياسر عرفات ".


من جانبه، قال أمين سر لجنة التعبئة الفكرية، أحمد نصر، إن "فكرة المعرض جاءت رداً على ما حدث في مؤسسة ياسر عرفات في رام الله، والرسومات المسيئة لعرفات".
وتمنى نصر، أن يكون هناك رد فعل شعبي يعطي ويتوج حق الشهيد، مؤكدًا أن معرض غزة يجسد الصورة الحقيقية لعرفات الفدائي المتمرس بوطنيته لا نراه بمنظور صيني أو برازيلي.
ضم المعرض 100 صورة فوتوغرافية من الأرشيف الفلسطيني، و20 لوحة رسومات كاريكاتورية تخاطب الوعي الفلسطيني واستخدم الفنانون في رسوماتهم أسلوب التعظيم فلسفة تحاكي رمزية عرفات شارك في إعداد المعرض الكاريكاتوري الفنان حنفي سعدة وعلاء اللقطة وإسماعيل البزم وفنانون من فلسطين والخارج.
ونقل المعرض رسالة للعالم أن ياسر عرفات عنوان رمزية شعبنا الفلسطيني وانتقد ردة الفعل الشعبي الفاترة في الضفة الفلسطينية والداخل المحتل وقطاع غزة والشتات تجاه الفعل المشين الذي تجاوز كل الخطوط والحدود الوطنية والأخلاقية لن تعطي ردة الفعل الشعبية حق ومكانة ياسر عرفات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق