اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
مصرع 29 شخصا بغرق قارب في نيجيرياالكوفية إعلام الاحتلال: دعوى قضائية ضد بينيت وشاكيد بتهمة إخفاء ملايين الشواقلالكوفية الإعدام رميا بالرصاص لمرتكب جريمة الاعتداء على طفلة رفحالكوفية 3 وفيات و358 إصابة جديدة بكورونا في فلسطينالكوفية متحور أوميكرون يضرب موسم السياحة في بيت لحمالكوفية فصل الشتاء والأسرى.. معاناة متجددة وانعدام للمستلزمات الأساسيةالكوفية مشروع قانون إسرائيلي لفصل معلمي القدس والداخل المحتلالكوفية الأمم المتحدة تطالب بفتح الحدود أمام اللاجئين الأفغانالكوفية إصابة الأسير البطاط بجروح جراء هجوم الكلاب البوليسيةالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون المسجد الأقصىالكوفية صحة الاحتلال: حالة وفاة و568 إصابة جديدة بكوروناالكوفية "مصلحون" مبادرة في غزة للحد من العنوسة وغلاء المهورالكوفية ماهر الأخرس شاب غزي بساق واحدة يقود سيارة أجرةالكوفية شركة روبوتات تبحث عن وجه بشري لشرائه مقابل 200 ألف دولارالكوفية تمارين صباحية - عضلة المعدةالكوفية غادة حويحي تحقق حلمها بافتتاح معمل خاص لإنتاج الكيكالكوفية السعودية: تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية بريطانيا ترصد 22 إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية 3 قتلى و6 جرحى بإطلاق نار داخل مدرسة في أمريكاالكوفية التحالف يدمر زورقا مفخخا لميليشيا الحوثي في البحر الأحمرالكوفية

بالفيديو|| عملية القدس أثبتت هشاشة المنظومة الأمنية لـ "إسرائيل"

21:21 - 21 نوفمبر - 2021
الكوفية:

خاص: قال الكاتب والمحلل السياسي، راسم عبيدات، إن "عملية القدس التي نفذها فادي أبو شخيدم، اليوم، أثبتت أن المدينة المقدسة فلسطينية رغم كل المخططات الاستعمارية التي تنفذها دولة الاحتلال".
وأكد عبيدات، خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة"، على قناة "الكوفية"، مساء اليوم، الأحد، أن عملية القدس شكلت اختراقًا للمنظومة الأمنية لدولة الاحتلال.
وأشار، إلى أن العملية امتازت بالدقة، مؤكدًا أنها العملية الأولى النوعية التي تحدث في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.
وأوضح عبيدات، أن عملية القدس أثبتت هشاشة المنظومة الأمنية لدولة الاحتلال، خاصة وأنها نفذت في البلدة القدسمة التي تتواجد بها قوات الاحتلال بشكلٍ دائم، إضافة إلى كاميرات المراقبة، وأجهزة التجسس.
وأشار، إلى أن تداعيات اليمين الإسرائيلي المتطرف سيستغل عملية القدس، من أجل سحب الثقة عن حكومة بينيت.
وحول القرار البريطاني، أكد عبيدات، أن المدن الفلسطينية ستشهد المزيد من الإجراءات التعسفية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار، إلى أن القرار البريطاني يستهدف الضغط على حركة حماس لتقديم تنازلات في الملف السياسي.
من جانبه، أوضح عضو اللجنة المركزية  للجبهة الديمقراطية، محمود خلف، أن عملية القدس جاءت ردًا على الإجراءات التعسفية التي ينفذها الاحتلال في المدينة المقدسة.
وقال خلف، إن "شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يستستلم لسياسية الاحتلال التعسفية". مضيفًا أن العملية تندرج تحت مقاومة الاحتلال.  
وأضاف، أن كل القوانين الدولية تضمن حق للشعوب المحتل مقاومة المحتل.
وفيما يتعلق بالقرارالبريطاني، أكد خلف، أن محط إدانة واستنكار من كافة فئات الشعب الفلسطيني.
وأوضح، أن القرار خطيئة كبرى ارتكبتها الحكومة البريطانية مجددًا بحق شعبنا الفلسطيني، منوهًا إلى أنه استمرار للظلم التاريخي منذ وعد بلفور.
وأكد خلف، أن القرار الفلسطيني لا يستهدف "حماس" فقط، بل محاولة إضفاء صبغة الإرهاب على كافة أشكال النضال الوطني الفلسطيني ضد المحتل.
وشدد، على أن الإرهاب هو الاحتلال الإسرائيلي، وكل من يقدم له الدعم والإسناد.
ودعا خلف، القيادة الفلسطينية إلى عقد مؤتمر وطني شعبي لتأكيد على حقوق شعبنا الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق