اليوم السبت 04 مايو 2024م
البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة بشأن اتفاق وقف إطلاق النارالكوفية محافظة القدس: شهيد و118 معتقلا و9 عمليات هدم وتجريف خلال نيسانالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية: إعلان القوات اليمنية بدء المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الاحتلال نقطة تحول في المعركةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب مسجد أبو الخير في جباليا شمال القطاعالكوفية سماع دوي انفجارات داخل قاعدة حقل العمر النفطية الأميركية في ريف دير الزور الشرقي في سورياالكوفية أردوغان: تعليق المبادلات التجارية مع إسرائيل يهدف إلى "إجبارها على وقف النار في غزة"الكوفية خارجية الاحتلال: نبحث فرض عقوبات على تركياالكوفية نقابة الصحفيين: جائزة "اليونسكو" تُنصف تضحيات الصحفيين في غزة وعموم فلسطينالكوفية الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية في سلوانالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من قرية أودلا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مدينة الزهراء شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين بمنطقة البصة غربي دير البلحالكوفية مجموعة من موظفي شركة ميتا: نعرب عن خيبة أملنا إزاء التحيز في الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيينالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفحالكوفية نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: اليونيسف حذرت من أن عملية برية برفح تمثل كارثة لـ600 ألف طفلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة قرب صالة أمواج غرب رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال قرب مسجد عليين في حي الزيتون جنوب غربي مدينة غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية مراسلنا:: شهيد ومصابون إثر سقوطهم من مبنى مدمر أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات أسقطت جوا شمال غربي غزةالكوفية

7 خصائص غير متوقعة للكرز

13:13 - 27 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: تعمل فاكهة الكرز الصيفية، على ترطب الجسم وتشعره بالطاقة والحيوية والنشاط في موجات الحر القوية.
تحدث اختصاصيا التغذية سامانثا كاسيتي وكيري غانس، عن 7 خصائص غير متوقعة من الكرز
.
أولًا/ يمكن أن يساعد في منع التجاعيد بسبب محتواه العالي من "فيتامين سي" ومضادات الأكسدة الأخرى التي تثبط الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم.

ثانيًا/ يمكن أن يقلل الكرز أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات مفيدة قد يكون لها تأثيرات مضادة للسرطان.
ومع ذلك، يؤكد التقرير أن الكرز بمفرده من غير المرجح أن يقضي على خطر الإصابة بالسرطان، ولكن الاستخدام المنتظم لهذه الفاكهة مع نمط حياة صحي يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة.

ثالثًا/  بالإضافة إلى ذلك، يساعد الكرز في خفض ضغط الدم.
رابعًا/  الكرز يبطئ التدهور العقلي، هذا بفضل الأنثوسيانين، مضادات الأكسدة البوليفينولية التي تعطي الفاكهة لونها الأحمر الغامق. حيث يحسن الكرز وظائف المخ والذاكرة، ويقلل من الالتهابات، ويقاوم الإجهاد التأكسدي في الدماغ، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وأنواع الخرف الأخرى.
خامسًا/  يمكن أن يقلل الكرز من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز على إرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب والضغط وتحمي الأوعية الدموية من تكوين البلاك.
سادساً/ يساهم الكرز في مكافحة مرض السكري من النوع 2. حيث يزيد البوليفينول الموجود في الكرز من حساسية الأنسولين بحيث يمكن للخلايا امتصاص الجلوكوز واستخدامه كمصدر للطاقة.
سابعًا/  يساعد الكرز على النوم بشكل أفضل، وذلك بفضل هرمون الميلاتونين الذي يتحكم في دورة النوم والاستيقاظ. يلاحظ كاسيتي أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق لديهم مستويات أعلى من الإجهاد التأكسدي، لذا فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز قد تساعد في مواجهة هذه التأثيرات والنوم بعمق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق