اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيمي طولكرم ونور شمسالكوفية برنامج الأغذية العالمي: نقص الإمدادات في كل غزة أجبرنا على وقف توزيع الطرود الغذائية في شهر أكتوبرالكوفية اليونيسف: الاتفاق على هدن إنسانية في غزة لإكمال عمليات التطعيم ضد شلل الأطفالالكوفية تطورات اليوم الـ 370 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وزارة الدفاع الفرنسية: باريس وروما ستطلبان اجتماعا أوروبيا بعد تعرّض قوات اليونيفيل لإطلاق نار جنوبي لبنانالكوفية جيش الاحتلال: سلاح الجو يعترض طائرة مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلىالكوفية حزب الله: استهدفنا قوة للاحتلال خلال محاولتها إخراج مصابين من آلية في رأس الناقورة برشقة صاروخيةالكوفية شهداء وإصابات في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في دير البلحالكوفية مقتل حاخام متأثرا بإصابته في عملية الطعن بالخضيرة شمالي «تل أبيب»الكوفية الاحتلال يهدم منزلا في الخليل ويقتحم موقعا أثريا بنابلسالكوفية وزير الاقتصاد: نبذل جهود كبيرة لفتح معابر قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تصادر مقر الأونروا في القدس وتحول أرضه إلى بؤرة استعماريةالكوفية أهالى الأسرى بغزة يؤيدون مبادرة رئيس الموسادالكوفية الإعلام العبري: 4 جرحى إسرائيليين بقصف الجليل الأعلى من لبنانالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: أمر بمصادرة الأراضي المقام عليها مقر "الأونروا" بالقدس وتخصيصها لبناء وحدات استيطانيةالكوفية الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربيةالكوفية جيش الاحتلال: قوات اللواء 401 تخوض اشتباكات مباشرة بجبالياالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزل لعائلة صيدم في مواصي رفح جنوب قطاع غزةالكوفية شرطة الاحتلال: إجهاض هجوم كان يستهدف مجمع عزرائيلي التجاري في مدينة تل أبيب واعتقال 5 أشخاصالكوفية مستشفى العودة شمالي غزة: مسيرات الاحتلال تطلق نيرانها في محيط مقر المستشفى بمنطقة تل الزعترالكوفية

كاتب أمريكي: غزة تعرضت لموجات من القصف «لم تسجل في تاريخ الحروب»

15:15 - 10 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: أكد كاتب أمريكي أن غزة شهدت موجات من القصف الجوي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحروب، حيث تعرضت لأكثر من 75,000 طن من القنابل منذ بداية حرب الإبادة "الإسرائيلية" في 7 أكتوبر 2023.
ووصف الكاتب جوناثان مارتن هذه الهجمات بأنها تمثل "إبادة جماعية" ضد سكان عزل، مضيفًا أن الضحايا هم من المدنيين في منطقة تُعد واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم.
وبحسب ما نشر في مقال بموقع "كاونتر بانش"، فإن الحرب على غزة تسببت في استشهاد حوالي 118,000 فلسطيني، من بينهم عشرات الآلاف من النساء والأطفال. ويعتبر الكاتب أن هذه الأرقام تعكس مستوى العنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.
كما أشار إلى أن الاحتلال "الإسرائيلي" يستخدم أحدث وأغلى أنظمة الأسلحة ضد سكان لا يملكون أي وسيلة للدفاع عن أنفسهم. فـ(إسرائيل) تعتمد على طائرات F-35 وF-16 وF-15، بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر الهجومية والطائرات المسيرة، التي تم تزويدها من قبل حلفائها الغربيين، وخاصة الولايات المتحدة.
ولفت الانتباه إلى أن هذه العمليات العسكرية تتجاوز ما تم استخدامه خلال الحروب السابقة، مثل الحرب العالمية الثانية أو الحروب في جنوب شرق آسيا، حيث تم استهداف المدنيين في مناطق مزدحمة بشكل غير مسبوق.
وتحدث الكاتب عن ما وصفه بـ "الشراكة القاتلة" بين السياسات الإسرائيلية ونظام الأسلحة المتطور المدعوم من الغرب، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تؤدي إلى تدمير البنية التحتية في غزة، مثل المستشفيات والمدارس، مما يزيد من الكارثة الإنسانية.
وقد أظهرت تحقيقات أخيرة في الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية أن هذه الأعمال تتسم بالوحشية.
ودعا الكاتب المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الأعمال الوحشية، معتبرًا أن الصمت الدولي يعزز من استمرار هذا الوضع.
وأعرب عن أمله في أن تُسمع أصوات الفلسطينيين في محنتهم وتؤخذ بعين الاعتبار من قبل الدول الكبرى، مناشدًا الجميع العمل نحو تحقيق السلام والعدالة.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق