اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: 8 جرحى في استهداف قوات الاحتلال لمدنيين في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي: قوات الاحتلال باغتت النازحين من أهالي مدينة غزة دون سابق إنذار
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يجبر المستشفى المعمداني في مدينة غزة على الإخلاء تمامًا
  • الإعلام الحكومي: أكثر من 15 شهيدًا وعشرات الجرحى في مدينة غزة جراء استهدافات الاحتلال
  • مراسلنا: 7 إصابات جراء قصف من طائرة مسيرة في حي تل السلطان غربي مدينة رفح
الاحتلال يهدم 3 منازل وحظائر أغنام ويقتلع أشجاراً في مسافر يطاالكوفية مراسلنا: 8 جرحى في استهداف قوات الاحتلال لمدنيين في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: قوات الاحتلال باغتت النازحين من أهالي مدينة غزة دون سابق إنذارالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يجبر المستشفى المعمداني في مدينة غزة على الإخلاء تمامًاالكوفية الإعلام الحكومي: أكثر من 15 شهيدًا وعشرات الجرحى في مدينة غزة جراء استهدافات الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 276 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بريك: إذا رفض نتنياهو الصفقة سنفقد الأسرى للأبدالكوفية مراسلنا: 7 إصابات جراء قصف من طائرة مسيرة في حي تل السلطان غربي مدينة رفحالكوفية وزير الخارجية المصري: عمل "أونروا" لن ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهمالكوفية المدير العام للأونروا: أكثر من 500 شخص فقدوا حياتهم أثناء نزوحهم في مقراتناالكوفية المدير العام للأونروا: يجب إعادة الأطفال إلى بيئة تعليمية آمنةالكوفية المدير العام للأونروا: نواجه خسارة جيل بأكمله في غزةالكوفية المدير العام للأونروا: لا يوجد مكان آمن في غزةالكوفية المدير العام للأونروا: نحو 250 ألف شخص هجروا من خان يونس للمرة السادسة أو السابعةالكوفية المدير العام للأونروا: 50% من مؤسساتنا في غزة تم تدميرها من قبل الاحتلالالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي في منطقة خربة العدس شمال شرق رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات مسّيرة "كواد كابتر" تُطلق النار بكثافة في أجواء حي الميناء غربي مدينة غزةالكوفية وزير الخارجية المصري: ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء في قصف مدفعي استهدف مواطنين حاولوا العودة إلى منازلهم في حي الشجاعيةالكوفية وزير الخارجية المصري: قدمنا 70% من المساعدات التي دخلت إلى غزة وسنواصل تقديم الدعم للقطاعالكوفية

فوائد قشر البرتقال للشعر وطرق استخدامه

10:10 - 24 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: أثبتت الدراسات المهتمة بجمال الشعر وصحته، أن فائدة البرتقال لا تقتصر على صحة الجسم فقط، ولكنه أيضًا أحد أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في صناعة منتجات العناية بالشعر المتوافرة في الأسواق، إذ تعمل خصائص قشور البرتقال على تحسين ملمس شعرك وترطيبه وحمايته من التساقط،

نقدم إليكِ.. أهم فوائد قشر البرتقال للشعر، وأفضل طريقة لاستخدامه للعناية بالشعر من جذوره حتى أطرافه.

  • فوائد قشر البرتقال للشعر
  1. يساعد على التخلص من قشرة الرأس، ويمنح شعرك لمعانًا ومظهرًا صحيًا، نظرًا إلى احتواء قشور البرتقال على كميات هائلة من فيتامين سي يساعد على نمو الشعر.
  2. يساعد على التخلص من قشرة الرأس، بفركه مسحوق قشر البرتقال بفروة الرأس باستخدام مزيج زيت الزيتون وعصير الليمون.
  3. يمنح الشعر مظهرًا صحيًا متألقًا. يغذي الشعر إذ يحتوي البرتقال على كمية عالية من مضادات الأكسدة مما يجعله يعمل كبلسم طبيعي مغذٍ للشعر.
  4. يساعد على نمو الشعر، يحتوي البرتقال على فيتامين ب 12 وفيتامين "هـ" اللذين يساعدان على تعزيز نمو الشعر إلى جانب ذلك، فهو يساعد أيضًا على إبطاء شيب الشعر.
  5. يمنح الشعر لمعانًا طبيعيًا، إذ يعطي قشر البرتقال بريقًا للشعر ويمنحه ملمسًا ناعمًا كالحرير.

 

  • وصفات قشر البرتقال للشعر
  1. بلسم البرتقال لتعزيز اللمعان الطبيعي للشعر

طريقة التحضير والاستخدام: يُمزج عصير برتقالة واحدة مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء، ضعي هذا البلسم على شعرك بعد تنظيفه، اتركي البلسم لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه.

  1. قناع مسحوق البرتقال مع اللبن الرائب للتخلص من قشرة الشعر

طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي من 2 -3 ملاعق كبيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى كوب صغير من اللبن الرائب وقلبي المزيج جيدًا حتى تمام التجانس ومن ثم ضعي هذا المزيج على فروة رأسك وافركيها باستخدام حركات دائرية ليساعدك على التخلص من قشرة الرأس، ودعي هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اغسليه باستخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك مع الماء الفاتر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق