اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفح
مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكريالكوفية

الاحتلال يجبر عائلتين على إخلاء عقاراتها بسلوان لصالح المستوطنين

11:11 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

القدس المحتلة: قررت محكمة الصلح الإسرائيلية بالقدس المحتلة إخلاء عائلتين جديدتين من حي بطن الهوى في بلدة سلوان، لصالح جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية، بحجة "ملكية الأرض لليهود اليمن منذ عام .1881

وأمهلت محكمة الاحتلال عائلتي جواد أبو ناب وسالم غيث المقدسيتين حتى مطلع مارس/ آذار المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء من عقاراتها لصالح المستوطنين.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة ولجنة حي بطن الهوى، فإن عقار غيث يتألف من طابقين، ويعيش فيه 10 أفراد، أما عقار أبو ناب يتكون من شقة واحدة وتمت السيطرة على محيطها بالكامل خلال السنوات الماضية، وحول جزء منه إلى كنيس.

واليوم بات خطر الطرد والتهجير يتهدد سبع عائلات في حي بطن الهوى من منازلها، وذلك بقرارات من محاكم الاحتلال.

وتقع عقارات أبو ناب وغيث ضمن مخطط "عطيرت كوهنيم"، للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي بطن الهوى، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، وتدّعي الجمعية أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية اليهود من اليمن للأرض.

وتعقيبًا على القرار، قال المختص في شؤون القدس ناصر الهدمي إن الاحتلال يستهدف منطقة حي بطن الهوى منذ سنوات، بسبب قربها من المسجد الأقصى المبارك، ولاهتمامه بضرورة استغلالها لصالح الاستيطان وزيادة عدد المستوطنين بالمنطقة.

وأوضح الهدمي في تصريحات له، أن الاحتلال يصر على الاستمرار بممارساته العنصرية والتهجيرية بحق المقدسيين، ضاربًا بعرض الحائط كل الظروف الصعبة التي يعانون منها، بما فيها الحصار والأوضاع الصحية والاجتماعية وغيرها.

وأضاف، أن اعتراف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" أعطى ضوءًا أخضر لهذا الاحتلال للتغول في اعتداءاته وجرائمه بحق المدينة وسكانها، بحجة أنه "أصبح منفذ القانون وله مطلق السيادة بالقدس".

وأكد أن الاحتلال ماض في مخططه التهويدي للمدينة، وتهجير سكانها عبر طردهم من منازلهم وعقاراتهم أو تسريبها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وبين أن سلطات الاحتلال تعتبر حي بطن الهوى نقطة ضعف بالنسبة إليها، خاصة على صعيد إثبات ملكيات العقارات أو تراخيص البناء، وبالتالي تستغل هذه الحالة لأجل استهداف الحي وطرد سكانه.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق