اليوم السبت 18 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يستهدف محيط وادي غزة والمدرسة الماليزية وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي عنيف يتزامن مع إطلاق نار كثيف شمال مخيم النصيرات
  • مراسلنا: الاحتلال يستهدف حيي البرازيل والجنينة شرق رفح
  • كتائب القسام: قتلنا 15 جندياً من جيش الاحتلال في عملية بحي التنور شرق رفح
  • مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وشرق البريج
مراسلنا: الاحتلال يستهدف محيط وادي غزة والمدرسة الماليزية وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف يتزامن مع إطلاق نار كثيف شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف حيي البرازيل والجنينة شرق رفحالكوفية كتائب القسام: قتلنا 15 جندياً من جيش الاحتلال في عملية بحي التنور شرق رفحالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار شمال مخيم النصيرات وشرق البريجالكوفية الفعل وليس القرارات ما هو مطلوبالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية شهداء ومصابون جراء تدمير عدة منازل ومحطة وقود شرقي بلدة عبسان بخان يونس جنوب القطاعالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال بالكتف خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوات ناسفة قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال جنوبي مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعيد إعتقال والد ووالدة الشاب طارق داود في قلقيلية للضغط عليه من أجل تسليم نفسهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على مدينة رفح بالتزامن مع قصف مدفعيالكوفية جرافة الاحتلال تشرع بتدمير وتخريب شارع المدارس في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم بلاطة شرق مدينة نابلسالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية

فوائد إكليل الجبل.. تعرف عليها

10:10 - 27 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعتبر عشبة إكليل الجبل، من الأعشاب العطرية ذات الروائح المميزة، والتي ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية، واستخدم إكليل الجبل في الطب القديم كمضاد للتشنجات ومنشط وطارد للغازات ولمشاكل الجهاز الهضمي أيضًا.

ووجد العلم والطب الحديث أن له العديد من الفوائد، حيث أنه يحتوي على كميات عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات.

  • فوائد إكليل الجبل:
  1. معزز للمناعة ومضاد للالتهابات

وجد لإكليل الجبل خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات بسبب احتوائه على حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك. حيث تعمل هذه المركبات على محاربة الإنزيم الذي يسبب الألم والإلتهاب في الجسم وتمنع إنتاج أكسيد النيتريك الزائد عن حاجة الجسم، والذي يلعب دور كبير في حدوث الإلتهابات. كما وبسبب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، يجعل هذا له دور كبير في مكافحة الجذور الحرة وتعزيز مناعة الجسم.

  1. مضاد للسرطانات

تحتوي هذه العشبة على حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك، واللذان يعتبران مركبات قوية جدًا في محاربة السرطان من خلال تدمير الخلايا السرطانية، والتأثير على تمثيلها الغذائي ومحاربة الجذور الحرة.

  1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

استخدام إكليل الجبل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم منذ القدم، وبصفته مضاد للالتهابات والبكتيريا فقد يساعد في مكافحة التهابات الجهاز الهضمي المختلفة.

  1. مضاد للاكتئاب ويساعد على تحسين المزاج

رائحة إكليل الجبل تؤثر على مناطق معينة في الدماغ، وتعمل على تحسين المزاج والاسترخاء.

  1. تحسين الذاكرة

لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد إكليل الجبل ودوره في مكافحة الزهايمر، وبأن هذه العشبة لها خصائص تساعد على تعزيز الذاكرة، بسبب احتوائها على حمض الكارنوسيك والذي يعمل على حماية الخلايا العصبية وخاصة خلايا الدماغ.

  1. مكافحة الشيخوخة

بسبب احتواء إكليل الجبل على مضادات الأكسدة، ثبت دوره الكبير في مكافحة الشيخوخة والتجاعيد، تحفيز تجديد الخلايا، تقليل الانتفاخ وتحسين لون البشرة.

  1. تحفيز نمو الشعر

وجدت بعض الأبحاث بأنه قد يكون لعشبة إكليل الجبل دور في تقليل تساقط الشعر، وتعزيز نموه كما قد يكون لها دور في علاج مشكلة ثعلبة الرأس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق