اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
عاجل
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة بينهم أطفال وأسرى سابقون
  • مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف من الدبابات شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة رفح
  • مراسلنا: قصف مدفعي كثيف ومستمر على منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: إستمرار القصف المدفعي في محيط شارع المنصورة بحي الشجاعية ومنطقة جنوب شرق حي الزيتون
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها بكثافة على محيط ميناء الصيادين غربي مدينة غزة
  • مراسلنا: 4 شهداء في غارة للاحتلال على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
جنرال إسرائيلي: نتنياهو يفعل كل شيء لنسف الصفقة مع حماسالكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة بينهم أطفال وأسرى سابقونالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف من الدبابات شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة رفحالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا في يبرود شرق رام اللهالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي كثيف ومستمر على منطقة تل الهوى غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: إستمرار القصف المدفعي في محيط شارع المنصورة بحي الشجاعية ومنطقة جنوب شرق حي الزيتونالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها بكثافة على محيط ميناء الصيادين غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 4 شهداء في غارة للاحتلال على حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية مستوطنون ينصبون خياما على أراضي قرية بيتللو شمال غرب رام اللهالكوفية شهيد وجريح في قصف الاحتلال على جنوب لبنانالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق مدينة نابلسالكوفية ليبرمان: لم نتعلم أي درس من 7 أكتوبرالكوفية لماذا يرفض نتنياهو صفقة تبادل الأسرى؟الكوفية حتى لا يخدعنا أحدٌ على الأقلالكوفية ماذا بعد الحرب.. اليوم التالي؟الكوفية الكويت تدين قصف الاحتلال مدرسة إيواء نازحين في النصيراتالكوفية تطورات اليوم الـ 276 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية انتشال جثامين 10 شهداء من منزل عائلة الهجين الذي قصف الاحتلال في جباليا النزلة شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

وصفات طبيعية لصنع مرطب الجسم

09:09 - 27 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: مع زيادة البرودة في فصل الشتاء، وتأثيرها على جفاف البشرة، تحتاج كل أنثى مزيدًا من كريم الترطيب، نقدم لكِ وصفات طبيعية لصنع مرطب للجسم بمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة بالمنزل، بعيدًا عن المواد الكيميائية الضارة.

  1. وصفة مرطب للصبار في المنزل تناسب الشتاء
  • المكونات:

14 فنجان من زبدة الكاكاو أو الفازلي،14 فنجان من زيت جوز الهند، ملعقة من خلاصة الصبار الطبيعي، ملعقة من زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، 10 قطرات من الزيت العطري المفضل "زيت اللافندر، الياسمين، الورد، النعناع".

  • الطريقة:

على نار هادئة يتم إذابة زبدة الكاكاو أو الفازلين، مع زيت جوز الهند في حمام مائي، ترفع المكونات من فوق النار ويضاف إليها خلاصة الصبار وزيت اللوز والزيت العطري.

يحفظ المرطب في وعاء نظيف ويستخدم عند الحاجة، ويساعد الصبار على التئام الجروح وتهدئة البشرة الحساسة والملتهبة.

 

  1. وصفة مرطب الفانيليا في المنزل تناسب الشتاء
  • المكونات:

14فنجان من شمع العسل أو الفازلين، 14 فنجان من زيت جوز الهند، محتويات 4 كبسولات من فيتامين E، قطرات من خلاصة الفانيليا السائلة.

  • الطريقة:

توضع المكونات في وعاء، ويوضع في حمام مائي ساخن حتى تذوب المكونات تمامًا وتتجانس، ويحفظ المرطب في برطمان زجاجي ويستخدم عند الحاجة.

يمكن استخدام اللوشن السابق للأطفال لمنع التهاب الحفاضات، مع استبدال زيت جوز الهند بزيت الكاموميل، كما يساعد فيتامين E على الوقاية من علامات التمدد ويزيد من مرونة الجلد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق