اليوم الاحد 16 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على أطراف بلدة عيترون جنوب لبنان
  • مراسلنا: آليات الاحتلال تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على أطراف بلدة عيترون جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يشن غارة على بلدة "يارون" جنوب لبنانالكوفية هآرتس: الجيش ينفي أن يكون قرار التهدئة جنوب غزة مخالفًا للموقف السياسيالكوفية جولة ميدانية | العدوان على غزة يلقي بظلاله على موسم الأعياد بالأسواق المحليةالكوفية مراسلنا: استمرار منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة يفاقم معاناة المواطنينالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية سموتريتش ينتقد الإعلان الوهمي للاحتلال عن وقف القتال في غزةالكوفية إعلام عبري: تفعيل الدفاعات الجوية في سماء "نهاريا"الكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل حارقة في اتجاه الأحراج عند أطراف بلدة الناقورةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية والوسطى في رفح وحي الشابورةالكوفية غانتس: أمن دولة الاحتلال يتطلب تجنيدا من كل شرائح المجتمعالكوفية الاحتلال: مقتل جندي من سلاح المهندسين بغزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي استهدف المنطقة قرب الناقورة في القطاع الغربيالكوفية نادي الأسير: من بين الأسرى ما لا يقل عن 75 أسيرة وما لا يقل عن 250 طفلاًالكوفية نادي الأسير: يواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونهالكوفية نادي الأسير: أكثر من 9 آلاف معتقل في سجون الاحتلالالكوفية رئيس حزب إسرائيلي: نعيش أزمة أمنية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تحطم مركبات في مخيم الفارعةالكوفية مظاهرات في إسطنبول ضد جرائم الاحتلال بقطاع غزةالكوفية

المرأة العاملة أقل عرضة لضعف الذاكرة مع التقدم في العمر

13:13 - 06 نوفمبر - 2020
الكوفية:

واشنطن: توصلت دراسة جديدة في كلية بوسطن للخدمة الاجتماعية، إلى أن النساء اللواتي يعملن خارج المنزل قد يحافظن على ذاكرة أفضل مع التقدم في العمر.

ووجد الباحثون أنه من بين ما يقرب من 6200 امرأة في الولايات المتحدة أعمارهن 55 عامًا أو أكثر، أن اللواتي عملن خارج المنزل في سن الرشد ومتوسط ​​العمر أقل عرضة لتدهور الذاكرة، مقارنة مع غير العاملات. وكان معدل انخفاض الذاكرة بين الأمهات غير العاملات أكبر 50%، مقارنة مع اللواتي عملن خارج المنزل.

وأخذ الباحثون في الحسبان عدداً من العوامل الأخرى، مثل العرق، ومستوى التعليم والظروف الاجتماعية والاقتصادية للمرأة أثناء الطفولة.

وأظهرت النتائج أن معدل تدهور الذاكرة كان أبطأ بين النساء العازبات العاملات مقارنة مع الأمهات المتزوجات اللواتي يبقين في المنزل.

وقال الدكتور نيلوم أغروال، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب في المركز الطبي بجامعة راش في شيكاغو: "في بيئة العمل، يمكن أن تختلف أنواع الأنشطة، وتكتسب مهارات جديدة. إضافة إلى ذلك فإن التفاعلات الجديدة مع زملاء العمل تعني طرقا جديدة لمعالجة المعلومات الجديدة، ما يمرن العقل ويحسن أداءه المعرفي".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق