اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

تعليم غزة ينفذ محاكاة لعودة طلاب الثانوية العامة للمدارس

07:07 - 04 أكتوبر - 2020
الكوفية:

غزة: نفذت التربية والتعليم بغزة، اليوم الأحد، محاكاة لعودة طلبة الثانوية العامة لمدارس القطاع، ليوم واحد، وذلك لفحص الإجراءات الوقائية وقابليتها للتطبيق.
وأضاف خالد المزين، نقيب المعلمين، أنه في حال نجاح هذه الإجراءات سيتم تعميمها على كافة مدارس القطاع، مشيرًا إلى أن هناك عدة إجراءات سيلتزم بها الجميع من بداية خروج الطلبة من منازلهم وصولاً لصفوفهم الدراسية.
وأكد، أن لجنة الطوارئ المركزية ستساهم في انجاح وصول الطالب للمدرسة وضمان عودته لمنزله، مبيناً أنه سيكون هناك دوام لنصف عدد الطلاب من صفوف الحادي عشر والثاني عشر بما يقارب 580 طالبًا.
وأشار نقيب المعلمين، إلى أنه سيتم قياس درجة الحرارة لكل الطلبة والمعلمين والعاملين في المدرسة إضافة لتعقيمهم والالتزام بالكمامة قدر الإمكان.
وأوضح المزين، أنه لن يكون هناك طابور مدرسي ونشيد وطني كالمعتاد وإنما الهدف تنظيم الطلاب ووضع مسافة متر ونصف بين كل طالب وآخر.
واكد، أن في الفصل الواحد سيكون هناك نصف عدد الطلاب بحيث يجلس كل طالب على طاولة لوحده، كما سيكون خمس حصص مدرسية مقررة بواقع 45 دقيقة للحصة الواحدة مدة الاستراحة 15 دقيقة.
وبين المزين، أنه لن يخرج جميع الطلاب في استراحة واحدة وإنما سيتم تقسيمهم لمنع الازدحام، مؤكداً على أنه تم تعقيم مقصف المدرسة ووضع ثلاث نقاط بيع للمقصف الواحد لمنع تكدس الطلبة مع ضرورة وجود المعلم المناوب لتنظيم عملية البيع .
وأشار، إلى أن مغادرة الطلبة من المدرسة ستكون على مراحل بحيث يتم ضمان خروج كل جناح على حدا، موضحاً أنه تم تجهيز غرفة طوارئ داخل المدرسة في حال حدوث مشكلة صحية مع أي طالب أو معلم.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق