اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيدا
تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 6 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية لبنان: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 45الكوفية الدفاع المدني: النساء والأطفال يمثلون النسبة الأعلى بين الشهداء في قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: نحو 140 صاروخاً تم إطلاقها من لبنان منذ الليلة الماضيةالكوفية مراسلنا: طواقم الإسعاف تنتشل جثامين 4 شهداء من منطقة العطاطرة شرقي مدينة رفحالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية إعلام عبري: إلغاء اجتماع الكابينت الذي كان مقررا اليومالكوفية الإعلام الحكومي يدين إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام اللهالكوفية مستوطنون يواصلون أعمال تجريف في أراضي أم صفا شمال رام اللهالكوفية فيديو|| في أول رد على تفجيرات البيجر واللاسلكي.. «حزب الله» يستهدف شمال حيفاالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية عقارب الحرب الشاملة ..!الكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد الكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم الكوفية

تجنب.. الطعام الأكثر سمية بأرفف المتاجر

11:11 - 26 سبتمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: لا شك أن محلات البقالة تحتوي على الكثير من الأغذية التي يعتاد الناس على شرائها، لكن من بين تلك الأغذية عناصر سامة موجودة على أرفف تلك المتاجر والبقالات.
وبحسب ما جاء في تقرير لموقع Eat This, Not That، المختص بالتغذية، تعتبر المعجنات المخبوزة مسبقا، من أسوأ المنتجات الصحية التي قد يختارها المستهلك.

وأوضح الموقع، أن كعكة واحدة فقط تحتوي على 290 سعرًا حراريًا، و13 جرامًا من الدهون، و370 ملليغرامًا من الصوديوم، و31 جرامًا من السكر، و 2 جرامًا من البروتين، وجرامًا من الألياف.
ويشير الموقع، إلى أن هذه الوجبات الخفيفة ليست فقط ذات سعرات حرارية عالية، ولكنها غنية بكل شيء بما في ذلك الدهون والصوديوم والسكر.
وإذا قرأت قائمة مكونات باقي هذه المنتجات، فسترى أن النجم الرئيسي هو السكر، وغالبًا ما يتبعه شراب الذرة عالي الفركتوز، بالإضافة إلى ذلك، فإن حقيقة عدم وجود ألياف هنا تقريبًا تعد ضربة أخرى.
إذ أنه عندما تأكل شيئًا منخفض الألياف، تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول إحدى هذه القنابل السكرية، لذا تناولها يعني تناول المزيد من الطعام، ما يعني استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.
تقول توري أرمول، المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية الأمريكية (AND)، لا تحتوي الكثير من الأطعمة عالية المعالجة على الكثير من العناصر الغذائية المسببة للشبع مثل البروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والألياف، وكلها مهمة جدًا لشبعك وإبقائك ممتلئًا، وليس سراً أن هناك علاقة قوية بين الأطعمة السكرية وزيادة الوزن.
 

 
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق