اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف غرب بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
مدفعية الاحتلال تقصف غرب بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية "حماس": الاحتلال رفض مقترح الوسطاء.. ومتمسكون بالموقف الوطنيالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفةالكوفية شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف عدة مناطق بمدينة غزةالكوفية الأمم المتحدة تصوت اليوم على مشروع قرار بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملةالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات تستهدف حي السلام غرب معبر رفحالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية إطلاق نار مكثف وقصف مدفعي محيط بلدية الشوكة ومنطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفحالكوفية استشهاد المواطن جهاد حمدان جبر جراء قصف مدفعي بشارع الزر غرب مدينة رفحالكوفية اشتعال النيران في عدة منازل إثر قصف مدفعية الاحتلال جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: استشهاد جهاد حمدان جبر 32 عاما جراء قصف مدفعي بشارع الزر غربي مدينة رفحالكوفية وصول شهيد إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف مدفعي بشارع الزر غرب مدينة رفحالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يطلق قنابل دخانية شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على محيط محطة التيار الكهربائي وسط قطاع غزةالكوفية الشرطة تفض اعتصام الطلبة المناهضين لحرب الإبادة في غزة بمحيط جامعة جورج واشنطن الأمريكيةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال في شارع اليرموك وسط مدينة غزةالكوفية تصاعد أعمدة الدخان بعد نسف الاحتلال لمربعات سكنية في منطقة الشوكة شرق مدينة رفحالكوفية

كان مشهودًا له بالجرأة والوضوح..

النائب أبو شمالة يحيي ذكرى استشهاد القيادي الفتحاوي صبحي أبو كرش

11:11 - 04 يناير - 2020
الكوفية:

أحيا معتمد قيادة حركة فتح في ساحة غزة، النائب ماجد أبو شمالة، الذكرى الخامسة والعشرين، لاستشهاد القيادي الفتحاوي، صبحي أبو كرش .

وقال النائب أبو شمالة، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، "وُلد صبحي أبو كرش في مدينة غزة بتاريخ 16/7/1936م لعائلة غزية من منطقة الشجاعية، وشارك في العمل السري منذ العام 1959 في الدمام بالمنطقة الشرقية، ومهّد لتأسيس وانطلاق حركة فتح".

وأضاف النائب أبو شمالة، "تولى مالية حركة فتح خلال عامي 1971 و1972 في لبنان؛ وهو مسؤول الإدارة المالية في جهاز الأرض المحتلة ما بين 1972-1974 في لبنان"، مشيرا إلى أنه "قاد لجنة غزة في قطاع الأرض المحتلة (القطاع الغربي) ما بين 1974 إلى1986".

وتابع، "انتخب عضوًا في اللجنة المركزية لحركة فتح بغالبية عظمى في أغسطس/آب عام 1989 بتونس، وتولى مهام مفوض تنظيم جهاز الأراضي المحتلة"، لافتا إلى انه "عمل سفيرًا مفوضًا فوق العادة لدولة فلسطين في السعودية من عام 1990 إلى 1994؛ وكان له الدور الأبرز في إعادة العلاقات الفلسطينية الخليجية إبان أزمة حرب الخليج الثانية، وعمل مندوبا دائما لدولة فلسطين في منظمة المؤتمر الإٍسلامي ورابطة العالم الإٍسلامي، ومثّل فلسطين في العديد من المؤتمرات الإٍسلامية ولجنة القدس؛ وكان عضوًا في المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وأردف أبو شمالة، "عرف عنه الصدق والأمانة، وشارك في معظم مؤتمرات الحركة؛ وكان مشهودًا له بالجراءة والوضوح وطرح كافة القضايا التي تهم العمل الثوري".

وأضاف، أنه "استشهد بتاريخ 4-1-1994 في المستشفى العسكري بالرياض إثر مرض عضال، وصلي على جثمانه في المسجد النبوي الشريف ودفن في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة، وله ثلاثة أبناء وثلاث بنات".

واختتم النائب أبو شمالة، قائلا، "رحم الله الشهيد المؤسس أبو المنذر ونسوق واحدة من مقولاته التي تشير إلى عمق تفكير هؤلاء القادة وإلى الطريق الذي رسموه للأجيال كي تسير عليه، بأن الحل الديمقراطي هو بالأساس خيار ثوري وحضاري وهو قيمة معيارية نحتكم إليها "

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق