اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
البرلمان العربي يدعو لموقف موحد لوقف العدوان على غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية حزب الله: استهداف "متسوفا" برشقة صاروخيةالكوفية خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب اللهالكوفية رئيس وزراء الصومال: نواجه تهديدا خطيرا جراء تصرفات إثيوبياالكوفية خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"الكوفية كأس السوبر الأفريقية: الترشيح للأهلي... والتتويج للزمالكالكوفية لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار بيروتالكوفية رئاسة الوزراء اللبنانية: الحكومة تعقد جلسة استثنائية مساء اليوم لبحث التطورات الراهنةالكوفية الفرق بين المقاومة والمغامرةالكوفية إيران ماذا ستفعل بـ«حزب الله»؟الكوفية رواية «نص أشكنازي» رافعة أدبية لدلالات بقاء المقدسيينالكوفية في مواجهة الظلم الدوليالكوفية بوريل: أعرب عن أسفي من عدم قدرة أحد على وقف "نتنياهو" في حربه على غزة ولبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر اللهالكوفية الصحة: 52 شهيدا في 4 مجازر جديدة بغزةالكوفية نقل المرشد الإيراني إلى «مكان آمن» بعد إعلان الاحتلال مقتل نصر اللهالكوفية تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفةالكوفية

نتنياهو تعليقا على خطاب بايدن: حرب غزة لن تنتهي حتى تحقيق أهدافها

03:03 - 01 يونيو - 2024
الكوفية:

أكّد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الجمعة، أن حرب غزة لن تنتهي حتى أهدافها، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقترحا إسرائيليا لإنهاء الحرب.

وقال مكتب نتنياهو إن "رئيس الوزراء أجاز لفريق التفاوض تقديم خطة لتحقيق هذا الهدف، مع تشديده على أن الحرب لن تنتهي حتى تحقيق جميع أهدافها، ويشمل ذلك عودة جميع الرهائن والقضاء على قدرات حماس العسكرية والحكومية"، على حد تعبيره.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن "إسرائيل" قدّمت عرضت مقترحا شاملا لوقف إطلاق النار بغزة يتضمن 3 مراحل، يتم خلالها وقف الأعمال القتالية وتبادل للأسرى وإعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف بايدن في تصريح صحفي، الجمعة، أنه "آن الأوان لأن تنتهي هذه الحرب، وأن تبدأ مرحلة جديدة يعود فيها الأسرى إلى بيوتهم، وآن الأوان لليوم التالي أن يبدأ".

وأوضح أن المقترح يتضمن عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، ووقفا للأعمال القتالية لستة أسابيع في المرحلة الأولى.

وفي المرحلة الثانية، يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون، فيما تشمل المرحلة الثالثة إعادة إعمار قطاع غزة عبر خطة كبيرة، وفق بايدن.

ودخلت حرب الإبادة والتجويع الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ 239 على التوالي، في قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي، على كافة مناطق القطاع، برا وبحرا وجوا، مخلفة آلاف الشهداء والمصابين.

وفي حصيلة غير نهائية، أدت حرب الإبادة في قطاع غزة، إلى ارتقاء 36284 شهيدا، بالإضافة إلى 82,057 مصابا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر عام 2023، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق