اليوم الاحد 25 فبراير 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منازل المواطنين وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: 6 شهداء من عائلة الآغا بقصف على السطر الغربي من خان يونس
طائرات الاحتلال تقصف منازل المواطنين وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 6 شهداء من عائلة الآغا بقصف على السطر الغربي من خان يونسالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 19 نوعا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب 19 نوعا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المخالفة للقانون الدوليالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم 142 من العدوان المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة إلى 29692 شهيدا و69879 مصاباالكوفية مراسلنا: 8 شهداء بقصف استهدف منزلا في حي الجنينة شرق رفحالكوفية مراسلتنا: إطلاق أكثر من 20 صاروخا من لبنان تجاه كريات شمونةالكوفية تيار الإصلاح يقدم خياما للنازحين بدعم إماراتيالكوفية وسائل إعلام سورية: قصف شاحنة بطائرة مسيرة في ريف حمص قرب الحدود مع لبنانالكوفية مراسلنا: أكثر من 60 مصابا جراء قصف في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مراسلتنا: اشتباكات عنيفة مع الاحتلال في حي الزيتون غرب مدينة غزةالكوفية الخارجية: ردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان لا ترتقي لمستوى مخاطره على تطبيق حل الدولتينالكوفية مراسلنا: شهيدة وعدد من المصابين بقصف قرب مدرسة عين جالوت بحي الزيتونالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مخيم المغازيالكوفية الاحتلال يتعمد تدمير حدائق ومتنزهات غزةالكوفية الاحتلال يتعمد تدمير حدائق ومتنزهات غزةالكوفية جولة في أبرز عناوين صحف الاحتلال مع د. علي الأعورالكوفية جولة في أبرز عناوين صحف الاحتلال مع د. علي الأعورالكوفية الموت يغيب الفنان التشكيلي فتحي غبن بعد صراع مع المرضالكوفية

حماس.. شكرا

12:12 - 29 نوفمبر - 2023
حمادة فراعنة
الكوفية:

قد يتفق بعضنا مع حركة حماس وقد يختلف معها لسبب أو لآخر، ولكن ما فعلته في اعادة وصل واستمرارية الحضور الفلسطيني بعمليتها غير المسبوقة، بالفعل والتخطيط والتنفيذ الذي يؤكد قدرتها على الاخفاء والتضليل لأجهزة المستعمرة وأدواتها، مما يؤكد قدرة العربي الفلسطيني على المواجهة وعلى التفوق على العدو رغم قدراته وامكاناته.
لم يقتصر فعل حماس على تنفيذ العملية النوعية، من حيث الاجراء والنتيجة، بل ما فعلته مع أسرى المستعمرة من المدنيين، ومن ذوي الجنسيات المزدوجة، أحرج الاجهزة والسياسات الاسرائيلية، بعد خروج المرأة المسنة وما قالته، دفع مخابرات المستعمرة لحجب الأسرى الذين أُطلق سراحهم، وحجبهم عن الاعلام، وتوجيههم نحو عدم التطرق لسلوك حماس الأخلاقي الإنساني القيمي معهم، ومع ذلك تسربت انطباعاتهم عن سلوك حماس والجهاد الإسلامي معهم، وكيف تمت معاملتهم برقي ورفعة يعكس ثقافة العربي الفلسطيني، وخاصة أن حماس والجهاد الاسلامي يدينون بالاسلام قناعة وايماناً وسلوكاً، عكس ما عانته شعوبنا العربية، والأجانب من سلوك القاعدة وداعش.
 لقد سقطت اتهامات المجرم نتنياهو في ربط حماس والجهاد مع داعش والقاعدة، و قدموا نموذجا راقياً في كيفية التعامل مع الأسير، وخاصة حينما يكون مدنياً ، أو امرأة، أو طفلاً، سلوك يدفع للمباهاة على ما نحن عليه، وما نتمناه لأن نكون، وما وصل إليه الكفاح الفلسطيني من ثقة بالنفس.
 وتبرز قيمة فعل حماس والجهاد، في مواجهة الجرائم والأثام والقتل العشوائي للعائلات ، وممارسة التطهير العرقي، والابادة المتعمدة للفلسطينيين، ومع ذلك لا يرد الكفاح الفلسطيني الصاع بصاعين للأسرى الإسرائيليين ، بل تتم معاملتهم برفق إنساني سيبقى ظاهراً ومؤثراً وله نتائج لن تزول من نفس الاسرى وعقولهم وخبراتهم .
كم قتل الاسرائيليون من الصحفيين؟؟ وكم قتلوا من الاطباء والممرضين؟؟ بل وكم قتلوا من موظفي وكالة الغوث؟؟ وكم قتلوا من النساء والاطفال؟؟ وكم دفنوا تحت الانقاض من العائلات وإبادتهم بالكامل؟؟.
 كيف عاملت أجهزة المستعمرة وأدواتها الأسرى الفلسطينيين بالتعذيب والحرمان بلا ضوابط، بلا اخلاق، بلا حدود، من التجاوزات، والضرب والإهانة؟؟.
 حصيلة ذلك، الفرق الجوهري بين أخلاق وسلوك وقيم المشروع الوطني الديمقراطي الفلسطيني، وانحدار سلوك وأثام وجرائم المشروع الاستعماري التوسعي الإسرائيلي، حصيلة هذا الفرق ما نشاهده من انحيازات شعبية لدى الاميركيين والأوروبيين لصالح الشعب الفلسطيني وضد المستعمرة الاسرائيلية، حصيلة نهايتها الانتصار لفلسطين وهزيمة واندحار للمستعمرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق