اليوم الجمعة 19 يوليو 2024م
عاجل
  • ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على رفح إلى 5
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 287 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على رفح إلى 5الكوفية جيش الاحتلال «الإسرائيلي» يكشف عن الطائرة المُسيّرة ويتوعد بالردالكوفية انتشال شهيدين مجهولي الهوية من المناطق الشرقية لمدينة رفحالكوفية الدبابات «الإسرائيلية» في مهبّ الريحالكوفية خلل تقني عالمي يؤثر على عمل مطارات وموانئ ومستشفيات في العالمالكوفية مستعمرون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلسالكوفية مستعمرون يقتحمون منطقة «المخرور» في بيت جالاالكوفية مصابون بنيران قوات الاحتلال قرب منطقة البركسات شمال غرب مدينة رفحالكوفية «يديعوت»: الوفد الإسرائيلي اختار عدم المشاركة في اجتماع المفاوضات دون إبلاغ واشنطنالكوفية لبيد تعليقا على انفجار تل أبيب: حكومة نتنياهو لا تستطيع توفير الأمنالكوفية «الفيفا» يؤجل النظر في طلب إيقاف الاتحاد الإسرائيلي حتى 31 آب المقبلالكوفية استهداف مجموعة مواطنين على بوابة بركسات الوكالة غرب مدينة رفحالكوفية انفجار المسيّرة وبيت والدة لبيدالكوفية ترمب يعلن قبوله الترشح عن الجمهوريين في الانتخابات الرئاسيةالكوفية دلياني: ندعو جميع الدول التي لم تعترف بالدولة الفلسطينية إلى الاعتراف بها كرد حاسم على قرار الكنيست برفض حل الدولتينالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة قديح دون إصابات في خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية «صحيفة بريطانية»: الأمراض والأوبئة تهددان بنهش سكان غزةالكوفية الطقس: أجواء حارة وتحذير من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرةالكوفية «العدل الدولية» تعلن اليوم فتواها بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيليالكوفية

5 أسرى استشهدوا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

09:09 - 15 نوفمبر - 2023
الكوفية:

رام الله: استشهد 5 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن أعلن عن استشهاد أسير من محافظة سلفيت في سجن "مجدو".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان إن "شهيد سجن مجدو أمس الإثنين هو الأسير عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت".

وأشارت الهيئة إلى أن مرعي "اعتقل في شباط/ فبراير الماضي، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء".

وذكرت أن "ما تعرض له مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، ووفقا لما أبلغ به المحامي، فإن الاحتلال سيقوم بتشريح جثمانه يوم غد".

وأضافت الهيئة "مرعي هو الشهيد الخامس في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم شهيد من غزة لم تعرف هويته".

وكانت سلطة السجون الإسرائيلية قد أعلنت بالأمس استشهاد أسير فلسطيني في سجن "مجدو"، معلنة أنها ستراجع ظروف الوفاة.

وقالت سلطة السجون في بيان، إن الأسير مواليد عام 1990 ومن سكان شمال الضفة الغربية، ودخل السجن في شباط/ فبراير 2023، دون مزيد من التفاصيل عن اسمه أو هويته.

وذكرت أن أحد الأسرى في سجن "مجدو" شعر بتوعك وذهب إلى عيادة السجن لإجراء الفحوصات حيث أعلن طبيب الوحدة وفاته، على حد تعبيرها.

وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت مصلحة السجون وفاة الأسير عمر دراغمة (58 عاما)، فيما أعلنت وفاة الأسير عرفات حمدان بعد أقل من 24 ساعة على وفاة دراغمة.

كما أعلنت وفاة ماجد أحمد زقول (32 عاما) وهو من قطاع غزة، بتاريخ 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فيما أعلنت وفاة أسير من قطاع غزة لم يفصح بعد عن هويته.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد شددت ظروف اعتقال الفلسطينيين منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" على مستوطنات غلاف غزة وشن إسرائيل حربا على القطاع "دمّرت خلالها أحياء فوق رؤوس ساكنيها" وخلفت آلاف الشهداء والجرحى المدنيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق