اليوم الاربعاء 24 يوليو 2024م
عاجل
  • الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصابا
بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصاباالكوفية الاحتلال يطلق النار على شاحنة مساعدات ويصيب سائقها في خان يونسالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 292 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 39145 شهيدا و90257 مصاباالكوفية سلطة المياه تعلن تزويد مخيم نور شمس بالمعدات والمواد اللازمة لتأهيل المنشآت المائيةالكوفية بينهم 142 طفلا: 589 شهيدا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023الكوفية طبيب يهودي أميركي: القناصة الإسرائيليون يستهدفون الأطفال عمدا بقطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل 25 مواطنا على الأقل من الضفةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا ومتضامنة أجنبية بعد اعتداء للمستعمرين في مسافر يطاالكوفية 3 شهداء في طوباس وقلنديا وطولكرمالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جودة البيئة تصدر ورقة حقائق حول محمية نبع العوجا في محافظة أريحا والأغوارالكوفية هيئة الأسرى: أوضاع صعبة للغاية يعيشها معتقلو "عتصيون"الكوفية بخط أحمر.. إصدار عربي يوثق حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطينيالكوفية العفو الدولية تدعو الولايات المتحدة إلى فرض حظر أسلحة على إسرائيلالكوفية دلياني: كنيست الاحتلال يصف "أونروا" بالإرهاب بينما يرتكب جيشه التطهير العرقي ضد اللاجئينالكوفية نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 25 مواطنا من الضفة والقدس بينهم أسرى سابقونالكوفية «هيومان رايتس هوجواش»الكوفية

التضخم في منطقة اليورو يتراجع إلى أدنى مستوياته في عامين

16:16 - 29 سبتمبر - 2023
الكوفية:

باريس: سجل المعدل السنوي للتضخم في منطقة اليورو في أيلول/سبتمبر تراجعا إلى أدنى مستوياته خلال عامين على ما ذكرت وكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة.

وارتفعت أسعار الاستهلاك في منطقة العملة الموحدة التي تضم 20 دولة، بمعدل سنوي بلغ 4,3 بالمئة، بحسب بيانات يوروستات، في أدنى معدلاتها منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وكانت توقعات محللين جمعتها مؤسسة فاكتسيت المالية ذكرت إن التضخم سيتباطأ وصولا إلى 4,5 بالمئة في أيلول/سبتمبر.

ويتراجع التضخم بشكل مطرد منذ وصل إلى ذروته عند 10,6 بالمئة في تشرين الأول/أكتوبر 2022 على وقع التداعيات الكبيرة للحرب الروسية على أوكرانيا، في أنحاء أوروبا.

ومع ذلك يظل هذا الرقم أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

وقد رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عدة مرات لكبح جماح التضخم الشديد، ولكن التداعيات تطال جميع نواحي اقتصاد منطقة اليورو.

وستعزز بيانات الجمعة آمال المستثمرين في أن يوقف البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة، مع ضعف اقتصاد منطقة اليورو وتزايد المخاوف بشأن الأعباء على الأسر والشركات نتيجة لارتفاع تكاليف الاقتراض.

كذلك، تباطأ التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والسلع الغذائية والكحول والتبغ المتقلبة، من 5,3 بالمئة في آب/أغسطس إلى 4,5 بالمئة في أيلول/سبتمبر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق