اليوم الخميس 28 مارس 2024م
إصابات بالاختناق في اقتحام الاحتلال لمدينة البيرةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر في منطقة ميراج جنوبي خان يونسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة عابدين شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من عقربا جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوبي مخيم الشاطئ في مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تنفذ أحزمة نارية على مناطق جنوب شرق مدينة غزة بالقرب من دوار الكويتالكوفية "الخارجية" ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر: تلقينا العديد من المناشدات من محيط مجمع الشفاء الطبي ولم نتمكن من المساعدةالكوفية الصليب الأحمر: يجب اتخاذ كافة التدابير لحماية الطواقم الطبية والمدنيين في غزةالكوفية الصليب الأحمر: العمليات العسكرية في مستشفيات الأمل والشفاء ومجمع ناصر مقلقة للغايةالكوفية الأوقاف: 120 ألف مصلٍ أدوا اليوم صلاتيّ العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليلالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال مبنى سكنيا قرب برج الوحدة في حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية إعلام الاحتلال: منفذ عملية الأغوار ضابط في أحد الأجهزة الأمنية ولا يزال حر طليقالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر بنايات سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الأمريكية: لا موقف لدينا الآن من أمر محكمة العدل لإسرائيل لكننا نطالب بإدخال مزيد من المساعداتالكوفية

الجيش اللبناني يعلن تحرير المواطن السعودي المختطف

11:11 - 30 مايو - 2023
الكوفية:

بيروت: أعلن قائد الجيش اللبناني، العماد جوزف عون، أن مخابرات الجيش تمكنت من تحرير المواطن السعودي الذي اختطف أمس.

أصدر الجيش اللبناني بيانا، اليوم الثلاثاء، أن دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المختطف السعودي، مشاري المطيري، بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية، كما تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف.

فيما وجه السفير السعودي في لبنان، وليد البخاري، الشكر للأجهزة الأمنية اللبنانية، وعلى رأسهم وزير الداخلية وقائد الجيش على تحرير المواطن السعودي.

من جانبه، هنأ رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، الجيش اللبناني على الجهد الكبير الذي بذله لتحرير المختطف السعودي وتوقيف المتورطين في عملية الخطف.

وشدد ميقاتي على أن عملية اختطاف أحد المواطنين السعوديين “مُدانة بكل المعايير”، مجددا تأكيده على الإصرار على ضبط الوضع الامني وعدم السماح بحدوث أي تهديد يطال أمن اللبنانيين والرعايا المتواجدين في لبنان.

وتابع رئيس الحكومة اللبنانية: “حريصون على عودة جميع الأخوة العرب إلى لبنان ومنع أي تهديد يطالهم، إضافة إلى منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقاً لأي عمل يهدد أمن الدول العربية وسلامتها”.

وكان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، بسام مولوي، علق في وقت سابق على قضية اختطاف المواطن السعودي، قائلا: “لم يتأكد لنا أن العملية أهدافها سياسية”.

وبحسب ما أفادته وسائل إعلام سعودية، فإن المطيري كان قد غادر أحد المطاعم في منطقة البيال، ويقود مركبة بلوحة لبنانية ومسجلة باسمه، واختفى أثره على طريق مطار بيروت خلال توجهه إلى منزله في منطقة دوحة عرمون.

وأشارت المعلومات إلى أن المواطن تواصل برسائل حول مبلغ الفدية (400 ألف دولار)، وأرسل رسائل صوتية للسفير وآخر تحديد لموقع جواله كان في الضاحية الجنوبية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق