اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استشهاد سيدة وأطفالها الـ6 في قصف الاحتلال منزلا بمحيط مجمع الشفاء الطبي
  • مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط معبر كارني شرق غزة
مراسلنا: استشهاد سيدة وأطفالها الـ6 في قصف الاحتلال منزلا بمحيط مجمع الشفاء الطبيالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية وزيرة الخارجية الألمانية: يجب على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة على قطاع غزةالكوفية نتنياهو وجّه رئيسي الموساد والشاباك باستئناف المفاوضات بشأن غزةالكوفية المقررة الأممية ألبانيز: تصريح خارجية أميركا ضدي غير مسؤول وواشنطن جزء مما يحدث في غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة مواطنين في محيط معبر كارني شرق غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية 20 شهيدا بينهم أطفال ونساء بقصف إسرائيلي شرق مدينة غزة وغربهاالكوفية الإعلام الحكومي: 17 شهيدا بمجزرتين استهدفتا الشرطةالكوفية طيران الاحتلال المروحي يطلق النار بشكل مكثف غرب خان يونس جنوب القطاعالكوفية شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونسالكوفية طائرات الاحتلال دمرت 21 برجًا سكنيًا من أصل 24 في مدينة الأسرى شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية يديعوت: واشنطن فقدت الثقة بقدرة نتنياهوالكوفية بملايين الشواقل.. سيارات مضادة للرصاص لأمن مستوطنات الشمالالكوفية جيش الاحتلال يكشف عن إصابات جديدة في صفوفهالكوفية مسيرات ووقفات حاشدة في الأردن تنديدا بالعدوان المتواصل على شعبناالكوفية «التعاون الإسلامي» ترحب بالتدابير الاحترازية الجديدة من محكمة العدل الدوليةالكوفية 10 شهداء على الأقل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة السنافور شرقي غزةالكوفية الخارجية: إصدار "العدل الدولية" تدابير جديدة فتوى قانونية لتمرد إسرائيل التاريخي على الشرعيات الدوليةالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية

«الدعم السريع»: قواتنا لن تتراجع حتى تنهي «الانقلاب» بالسودان

20:20 - 22 مايو - 2023
الكوفية:

متابعات: قال قائد قوات الدعم السريع بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الإثنين، إن قواته لن تتراجع حتى تنهي «انقلاب» الجيش، حسب تعبيره.

وفي بداية رسالة صوتيه، نشرها عبر حسابه على تويتر، وصفحته على فيسبوك، توجه دقلو بالتحية للشعب السوداني، وأضاف: «نعجب على حال البلد الذي وصلت إليه بسبب من صفهم بالانقلابيين والإرهابيين».

وتابع، «تحية للملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأميركية، لجهودهما من أجل الشعب السوداني، والشكر لجميع الدول الشقيقة والصديقة على تضامنها مع الشعب السوداني، ونهنئ المملكة السعودية على نجاح قمة جدة ونشيد بمخرجاتها، والتحية لجميع القادة العرب للاهتمام بالشعب السوداني، كما أشيد بالدول الإفريقية الشقيقة والاتحاد الإفريقي، ومنظمة الإيقاد، التحية لأشاوس قوات الدعم السريع على صبرهم وتضحياتهم في القتال».

كما أضاف، «نهنئ جميع أفراد قوات الدعم السريع والشعب السوداني على انتصاراته الأخيرة»، وقال: «نوجه جميع قواتنا الباسلة لمضاعفة الجهود في محاربة المتفلتين وضبط الأمن».

وأكد دقلو الحرص على سلامة السوداتن وشعبه، وأن الحرب الحالية فرضت عليهم، كما أكد أن «قادة النظام البائد المتطرف» مع «قادة الانقلاب» خططوا لقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي، حسب قوله.

وقال إن «قوات الدعم السريع ليس لديها عداء مع القوات المسلحة، وأن المشكلة الأساسية مع الذين اختطفوا قرار القوات المسلحة».

ودعا دقلو «الشعب السوداني للوحدة ونبذ الخلافات وعدم الاستجابة لدعوات المتطرفين والإرهابيين».

وشدد على «تمسك قوات الدعم السريع باستعادة التحول الديمقراطي وإنهاء الحلقة الشريرة التي دمرت السودان»، منوها بأن «"الانقلابيين" يريدون تكرار تجربة الـ30 عاما الماضية، ونحن ندين قصف المدنيين والمستشفيات والمصانع وباقي البنية التحتية بالطائرات والمدافع الثقيلة ونترحم على الأرواح البريئة التي فقدناها، وندعو الشعب السوداني إلى الانتباه إلى مخططات الفلول وحملات التضليل التي تهدف إلى توسيع دائرة الحرب».

وقال دقلو: «لن نتراجع إلا بإنهاء هذا “الانقلاب”، ومحاكمة كل من أجرم في حق الشعب السوداني، والعودة إلى المسار الديمقراطي»، مضيفا: «نؤكد احترامنا لكل القوانين الدولية المتعلقة بحماية حقوق الإنسان، لذلك نعامل أسرى “الانقلابيين” بشكل يليق بالإنسانية».

وواصل بالقول: «نبذل جهدا كبيرا لصيانة وإعادة تشغيل جميع المؤسسات الخدمية مثل الكهرباء والمياه والمستشفيات»، مضيفا: «نؤكد احترامنا لجميع الأديان السماوية، وندين التعدي على الكنائس من قبل "الانقلابيين" ومحاولة تلفيق التهمة لقواتنا الباسلة.. نحترم حرية الإعلام وندعو جميع وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والشفافية في نقل المعلومات».

وأكد دقلو أن «الفوضى العارمة هي من ضمن مخطط "الانقلابيين" ومثال على ذلك إطلاق سراح المساجين في جميع سجون ولاية الخرطوم بمن فيهم قادة النظام البائد».

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق