اليوم الاثنين 06 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم يتما جنوب نابلسالكوفية مستعمرون يهاجمون المركبات غرب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف كف ميراج في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية دلياني: المظاهرات المناهضة لحرب الإبادة تتعرض لحملة إرهاب وسلب حريات منظمة من مسؤولين أمريكان وأوروبيينالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و110 إصاباتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة رفح دون إصاباتالكوفية مراسلنا: المقاومة تستهدف معبر كرم أبو سالم شرق رفح والاحتلال يعترف بإصابة 10 جنودالكوفية مراسلنا: تواصل القصف المدفعي للمناطق الشمالية للمحافظة الوسطىالكوفية مستعمرون يداهمون مسكنين شمال غرب أريحاالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية مستعمرون يهاجمون المزارعين في كفر راعيالكوفية الاحتلال يواصل اقتحام جلبون لليوم الـ 16 على التواليالكوفية المفوض العام لـ "أونروا: "إسرائيل" ترفض دخولي إلى قطاع غزة للمرة الثانية خلال أسبوعالكوفية عنبتاوي: عملية معبر كرم أبو سالم تؤكد عدم فرض الاحتلال سيطرته الكاملة على الأرضالكوفية «الكوفية» تنقل رؤية الوفد الطبي الكويتي خلال زيارته لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاعالكوفية 18 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية سلطة النقد: استمرار الجهود لتقييم أضرار الحرب على الجهاز المصرفي في غزةالكوفية

أتسقط حكومة نفتالي بينيت

12:12 - 08 إبريل - 2022
د. ناصر اللحام
الكوفية:

منذ توقف المفاوضات الحقيقية في كامب ديفيد عام 2000 وقيام ايهود باراك بإسقاط نفسه، وتسليمه الحكم لأرئيل شارون. تعمل الحركة الصهيونية على توزيع الأدوار في الحكومات المتعاقبة من أجل هدف واحد وهو التنصل من الاتفاقيات السابقة التي وقعتها إسرائيل وعدم العودة للمفاوضات أبدًا.

هذا ليس سرًا. بل كما ورد حرفيًا في توصيات مؤتمر هيرتسيليا وفي جميع برامج الأحزاب الصهيونية. ولو فاز الوسط الصهيوني في أي انتخابات ستعمل إسرائيل على إفشاله وإسقاط حكومته وترويج الخوف وتنظيم التظاهرات وتحشيد الإرهابيين اليهود لمنع تسليم الحكم ولو وصل الأمر إلى قتل المرشح الفائز كما حصل مع اسحق رابين عام 1995 .

بعد شارون فاز ايهود أولمرت. فتم اسقاطه وزجه في السجن وقطع الطريق على مفاوضاته مع محمود عباس، بعد ايهود أولمرت فازت تسفي ليفني وحزب كاديما، فتدخلت الإدارة الأمريكية لإفشالها ومنعها من تشكيل حكومة وجرى قطع الطريق على مفاوضاتها مع صائب عريقات، ثم دخلت المنطقة كلها في متاهة نتانياهو الذي قال جهارًا ونهارًا إنه لن يعود للمفاوضات ولن يقبل أن يرسم خارطة واحدة لإسرائيل. طلب منه الرئيس أوباما ومبعوثه جون كيري أن يرسم خارطة إسرائيل فرفض.

بعد إضاعة أربع سنوات في متاهة انتخابات هزلية، صار تبادل الأدوار مرة أخرى بين نفتالي بينيت وهو ليكودي يميني سابق مع نتانياهو وهو الفيروس الأم لكل هذه اللعبة.

والآن يدّعي الليكوديين السابقين (جماعة نفتالي بينيت) أن تحالفهم ينهار، قبل أن تأتي فترة تسليم يائير لبيد لفترته في الحكم. وهذا ما سيحدث فعلًا ولن يقوم نفتالي بينيت بتسليم يائير لبيد فترة الحكم وسيذهب للانتخابات المبكرة لتعود اللعبة من جديد.

تكتيكيًا نجح الصهاينة في الهروب من مستحقات إقامة دولة فلسطينية وحطموا كل الاتفاقيات.

استراتيجيًا فان الكرة في ملعب الفلسطينيين وليس في ملعب الأحزاب الصهيونية.

الانتظار لن يطول. في شهر أيلول المقبل اجتماع الأمم المتحدة. وإذا لا يسحب الرئيس عباس اعتراف الفلسطينيين واعتراف منظمة التحرير بإسرائيل. تكون منظمة التحرير قد خسرت نفسها وخسرت شعبها خسارة كاملة.

نحن نتحدث عن جيل جديد لم يعش فترة توقيع أوسلو، ولم ير من إسرائيل سوى الغدر والقهر والعدوان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق