اليوم السبت 28 مايو 2022م
الكاتب إبراهيم حمدان يشارك في معرض أبو ظبي الدولي للكتابالكوفية المسيرة الكفاحية والحركية للمناضل أبو علي شاهينالكوفية الذرة .. مهنة تضفي جمالًا على كورنيش بحر غزةالكوفية 9 سنوات على رحيل شيخ المناضلين أبو علي شاهينالكوفية الاحتلال يتعمد اتباع سياسة الإهمال الطبي بحق الأسيرين عواودة وجعابيصالكوفية خاص بالفيديو|| الشبيبة الفتحاوية تستذكر مؤسسها الراحل أبو علي شاهينالكوفية أيمن شاهين يسرد تفاصيل المسيرة الكفاحية والحركية لـ «شيخ المناضلين»الكوفية الحركة الأسيرة: كواليس «سيف القدس» تؤكد صوابية المنهج ودقة البوصلةالكوفية المطران حنا: «مسيرة الأعلام» تندرج في إطار معركة السيادة على القدسالكوفية المرصد العراقي لحقوق الإنسان يطلق حملة لمكافحة تضليل الرأي العامالكوفية موسكو تحذر واشنطن من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدىالكوفية «الهدمي» يحذر الاحتلال من التداعيات الخطيرة لـ «مسيرة الأعلام»الكوفية فقدان 26 شخصا بعد غرق سفينة قبالة سواحل إندونيسياالكوفية القائد دحلان: تجربة أبو علي شاهين مثلت نهجاً في النضال ورفضا للإقصاء والتفردالكوفية فيديو وصور|| تيار الإصلاح الديمقراطي يطلق سلسلة فعاليات لإحياء ذكرى أبو علي شاهينالكوفية معالي: تنظيم مسيرة الأعلام استمرار لمسلسل إجرام المستوطنين في القدسالكوفية محسن: رحيل أبو علي شاهين كان يوما موجعا لعموم الفتحاويين والفلسطينيينالكوفية أبو علي شاهين ..الإنسان الاستثنائي في زمن استثنائيالكوفية أبو علي شاهين والوجع الفلسطيني في حضرة الغيابالكوفية «واشنطن تُطلق يد الإرهاب في القدس»الكوفية

"الدولي للعدالة" يعلن رفع قضية عائلة صالحية إلى "الجنائية الدولية"

11:11 - 22 يناير - 2022
الكوفية:

متابعات: أعلن المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين"ICJP"، رفع قضية عائلة "صالحية" في الشيخ جراح في القدس، إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وقال المركز، في بيان، اليوم السبت، إن "عائلة صالحية التي هدمت قوات الاحتلال منزلها وتحاول إجبارها على إخلاء الأرض الخاصة بهم، كانت قد وكّلت مكتب محاماة لرفع القضية إلى الجنائية الدولية في ديسمبر/ تشرين أول 2021".
ووفقًا للمركز، جاء في الدعوى القضائية، أن "التدمير واسع النطاق، والاستيلاء على ممتلكات الفلسطينيين، بالقوة العسكرية الإسرائيلية، يرقى إلى انتهاك جسيم لاتفاقيات جنيف لعام 1949، ويعتبر جريمة حرب وفقًا لنظام روما الأساس للمحكمة الجنائية الدولية لعام 1998".
وأوضح، أن شركة "Bindmans Solicitors" للمحاماة والاستشارات القانونية، شاركت في رفع القضية إلى الجنائية الدولية.
يُشار، إلى أن الدائرة التمهيدية في المحكمة الجنائية الدولية خلصت العام الماضي، إلى أن اختصاصها يمتد داخل الأراضي الفلسطينية عام 1967.
وبحسب المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين، فإن "رفع هذه القضية يأتي بعد عدم نجاح المحاولات المتكررة للسعي لتحقيق العدالة من خلال المحاكم الإسرائيلية".
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي، منزل عائلة "صالحية" في حي الشيخ جراح، واعتقلت أصحاب المنزل في وقت لاحق. وبلغ عدد المنشآت المستهدفة في القدس خلال العام المنصرم 1465، هدم منها 751، وصودر 42 بينما أخطرت 670 منشأة بوقف البناء والتهديد بالهدم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق