اليوم السبت 22 يناير 2022م
بالتفاصيل.. مخرجات زيارة وفد "الديمقراطية" إلى الجزائرالكوفية كهرباء غزة تكشف عن تفاصيل مشروع مد محطة التوليد بالغازالكوفية الصحة: حالتا وفاة و928 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية "حمدونة": تهريب النطف من السجون حالة إبداعية في صناعة الحياة والتطلع للحريةالكوفية بالفيديو.. الصحة تقرر تحويل ملف وفاة الطفل سليم النواتي إلى النيابة العامة للتحقيقالكوفية وفاة المخرج السوري بسام الملاالكوفية الصين: السلطات الصحية تحذر من تفاقم أزمة كوروناالكوفية "حشد" تطالب المجتمع الدولي بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى السرطان في غزةالكوفية "دعم الصحفيين": 17 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلالالكوفية تشييع جثامين 8 فلسطينيين ضحايا غرق القارب في اليونانالكوفية "الضمير" تصدر تقريرا حول واقع الأخطاء الطبية في قطاعالكوفية بالأسماء.. آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأحدالكوفية بالفيديو.. تحسن الحالة الصحية لخطيب "الأقصى" بعد إجراءه جراحةالكوفية الفلبين.. زلزال بقوة 6 درجات يهز إقليم سارانجانيالكوفية 43 عاما على استشهاد القائد علي حسن سلامة "الأمير الأحمر"الكوفية الاحتلال يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسسالكوفية الولايات المتحدة تسلم دفعة من المساعدات العسكرية لأوكرانياالكوفية تركيا: إنقاذ 21 مهاجرا قبالة ولاية إزميرالكوفية مصرع 6 أشخاص جراء حريق هائل بمبنى في الهندالكوفية الاحتلال يعتقل 3 عمال ويستولي على مركبتهم في رام اللهالكوفية

الاحتلال يرصد سلالة جديدة متفرعة من "أوميكرون"

15:15 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إن وزارة الصحة رصدت سلالة جديدة من متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا داخل إسرائيل.

ووفق "مكان" فقد تم تشخيص 20 حالة على الأقل في مختبرين، ويخشى العلماء في العالم من أن تكون هذه السلالة الجديدة التي أطلق عليها "BA1" أكثر فتكًا من "أوميكرون"، بعد أن تم تشخيصها في عدة دول أوروبية وكندا وأستراليا.

وذكرت إحصائية جديدة، أن 300 ألف شخص أصيبوا بفيروس كورونا منذ بداية الشهر الجاري في إسرائيل، فيما أظهرت بيانات وزارة الصحة أن العدوى انتقلت إلى 20 ألف شخص، وارتفع عدد الحالات المرضية الخطيرة إلى 287.

من جانبه، قال منسق شؤون الجائحة البروفيسور سلمان زرقا،  إنه "سيتم بدءًا من اليوم تفضيل الفئات المعرضة للخطر خلال الفحوصات لتشخيص الإصابة، وسيتم سيتم تخصيص لهم مسارات منفردة أثناء الفحص في صناديق المرضى وفي المراكز المكلفة بأخذ العينات المخبرية ".

وأضاف، أن "نتائج فحص هذه الفئات ستصدر في وقت وجيز مقارنة مع باقي الشرائح"، لافتًا إلى أن وزارة الصحة تعمل على زيادة عدد أجهزة، وسيتم إصدار توجيهات إلى مديري المستشفيات لتقليص التعامل مع الحالات الطبية غير الطارئة وتوظيف موارد لعلاج مرضى كورونا والإنفلونزا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق