اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شملت الجليل ومناطق عكا وحيفا والعفولة والناصرة
  • رشقة صاروخية تنطلق من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة
  • إذاعة جيش الاحتلال: يصل غدا إلى لبنان وفد تركي-قطري سعيا لوقف التصعيد مع حزب الله
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاع
  • لبنان: 270 شهيدًا و1000 مصاب حتّى اللحظة في حصيلة غير نهائية للغارات الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان وسط وشمال الجولان ومناطق في الجليل البقاء قرب الملاجئ
  • المتحدث باسم حكومة الاحتلال: ندافع عن حدودنا الشمالية ضد تهديدات حزب الله المدعوم من إيران
مراسلتنا: صفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شملت الجليل ومناطق عكا وحيفا والعفولة والناصرةالكوفية رشقة صاروخية تنطلق من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلةالكوفية مستوطنون يواصلون تجريف أراضٍ من قريتي أم صفا وعارورةالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: يصل غدا إلى لبنان وفد تركي-قطري سعيا لوقف التصعيد مع حزب اللهالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في المخيم الجديد في النصيرات وسط القطاعالكوفية منسق الأمم المتحدة في لبنان: الأمور تزداد صعوبة على المدنيينالكوفية لبنان: 270 شهيدًا و1000 مصاب حتّى اللحظة في حصيلة غير نهائية للغارات الإسرائيليةالكوفية جيش الاحتلال يطلب من سكان وسط وشمال الجولان ومناطق في الجليل البقاء قرب الملاجئالكوفية المتحدث باسم حكومة الاحتلال: ندافع عن حدودنا الشمالية ضد تهديدات حزب الله المدعوم من إيرانالكوفية الاحتلال يوجه نداءً عاجلًا إلى سكان منطقة البقاع شرقي لبنانالكوفية الاتصالات اللبنانية: تلقينا نحو 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية تطلب من المدنيين الإخلاءالكوفية فيديو|| لبنان يعلن فتح المدارس والمعاهد الحكومية لإيواء النازحين من منطقة الجنوبالكوفية إعلام عبري: نتنياهو يجري مشاورات في مقر وزارة الجيش تحت الأرض في تل أبيبالكوفية مراسلنا: صفارات إنذار تدوي في سهل الحولة وكريات شمونةالكوفية وزير الداخلية اللبناني: فتح مدارس ومعاهد رسمية كمراكز إيواء للتعامل مع عمليات النزوح الكثيفةالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً وبئر مياه غرب الخليلالكوفية أبو الغيط يحذر من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم غزة وإفراغ شمال القطاعالكوفية مصادر طبية لبنانية: ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 189 شهيدا وأكثر من 700 إصابةالكوفية جيش الاحتلال يبدأ الآن موجة ثالثة من الهجمات على جنوب لبنانالكوفية

منع رفع الأذان في الإبراهيمي 48 وقتا..

البكري: الاحتلال ينفذ أكثر من 22 اقتحاما لـ"الأقصى" خلال الشهر الماضي

12:12 - 05 يناير - 2022
الكوفية:

رام الله: أكد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ان شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، شهد هجمة شرسة وكبيرة من قطعان المستوطنين وخاصة ما تسمى "جماعات الهيكل" على المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنه دُنس بأكثر من 22 مرة تنوعت ما بين سوائب المستوطنين، واعضاء "كنيست" وطلاب معاهد دينية، وعناصر من الجيش والمخابرات.

وقال البكري، إن "الاحتلال واصل حملته التحريضية على المسجد الاقصى، وعلى حراسة وسدنته وهذه الغطرسة لم تقتصر على الاقصى فقط، بل طالت المسجد الابراهيمي بالخليل الذي منع رفع الآذان فيه خلال الشهر الماضي 48 وقتًا".

يذكر أن جماعات الهيكل، ولجنة الأمن الداخلي، ومنظمة "بيدينو" أوصت خلال جلسة في الكنيست، بمراقبة أعمال شرطة الاحتلال في الأقصى وتطويرها لصالح الوجود اليهودي فيه، وذلك عبر لجنة خاصة يشكلها الكنيست لهذا الغرض.

وفرضت سلطات الاحتلال إجراءات أمنية أكثر صرامة في ما يسمى عيد "الحانوكا"، حيث دعت منظمات "الهكيل" إلى تكثيف الاقتحامات، وأداء طقوس وصلوات تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد.

و قامت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة بإضاءة سور القدس التاريخي برسومات وشعارات تلمودية استفزازية، في خطوة تستهدف عرض تاريخ مزور للمدينة المقدسة يتماشى مع أساطير "تلمودية" حول المكان.

وفي إطار محاربة الاحتلال الدائمة لحراس المسجد الاقصى الذين يتعرضون للاعتقال والإبعاد، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حراس الأقصى الجدد من العمل، وهددتهم بالاعتقال في حال عملهم دون الحصول على تصاريح، واستهدفت موظفي مديرية أوقاف القدس في المسجد الأقصى، واعتقلت 3 منهم، كما استدعت الشيخ ناجح بكيرات، نائب مدير عام أوقاف القدس، للتحقيق معه عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي خليل الرحمن، وتحديدًا في المسجد الابراهيمي، منع الاحتلال رفع الآذان خلال الشهر الماضي 48 وقتًا، وما زال يمنع لجان الإعمار والصيانة من القيام بأعمالهم الضرورية داخل المسجد، وواصل حصاره وتفتيشه للقادمين اليه.

وفي القدس المحتلة، أخطرت بلدية الاحتلال، بهدم قبّة مسجد الرحمن في قرية بيت صفافا، الذي رُمّم مؤخرًا، واستغل الاحتلال سطح المدرسة التنكزية كنُقطة مراقبة للمسجد الأقصى.

وفي نابلس، اقتحم مستوطنون مقام يوسف وأدوا طقوسا تلمودية وسط حراسة مشددة، وحطم مستوطنون عددا من شواهد القبور في إحدى مقابر قرية برقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق