اليوم السبت 22 يناير 2022م
"حمدونة": تهريب النطف من السجون حالة إبداعية في صناعة الحياة والتطلع للحريةالكوفية بالفيديو.. الصحة تقرر تحويل ملف وفاة الطفل سليم النواتي إلى النيابة العامة للتحقيقالكوفية وفاة المخرج السوري بسام الملاالكوفية الصين: السلطات الصحية تحذر من تفاقم أزمة كوروناالكوفية "حشد" تطالب المجتمع الدولي بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى السرطان في غزةالكوفية "دعم الصحفيين": 17 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلالالكوفية تشييع جثامين 8 فلسطينيين ضحايا غرق القارب في اليونانالكوفية "الضمير" تصدر تقريرا حول واقع الأخطاء الطبية في قطاعالكوفية بالأسماء.. آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأحدالكوفية بالفيديو.. تحسن الحالة الصحية لخطيب "الأقصى" بعد إجراءه جراحةالكوفية الفلبين.. زلزال بقوة 6 درجات يهز إقليم سارانجانيالكوفية 43 عاما على استشهاد القائد علي حسن سلامة "الأمير الأحمر"الكوفية الاحتلال يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسسالكوفية الولايات المتحدة تسلم دفعة من المساعدات العسكرية لأوكرانياالكوفية تركيا: إنقاذ 21 مهاجرا قبالة ولاية إزميرالكوفية مصرع 6 أشخاص جراء حريق هائل بمبنى في الهندالكوفية الاحتلال يعتقل 3 عمال ويستولي على مركبتهم في رام اللهالكوفية مستوطن يحاول دهس شاب ووالده على حاجز حوارةالكوفية "الدولي للعدالة" يعلن رفع قضية عائلة صالحية إلى "الجنائية الدولية"الكوفية اليوتيوبر"أبو فلة" يجمع 11 مليون دولار لإغاثة اللاجئينالكوفية

مطالبة بالإفراج عن الموقوفين..

"حشد" تستنكر الاعتقال التعسفي من قبل أجهزة "السلطة" في الضفة

19:19 - 26 نوفمبر - 2021
الكوفية:

غزة: استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ""حشد""، اليوم الجمعة، شديدين إقدام الأجهزة الأمنية بالضفة الفلسطينية على مدار الأيام الماضية القليلة شن حملة اعتقالات تعسفية وسياسية طالت العديد من الموطنين من مخيم جنين.

وقالت في بيان، " عٌرف من الذين تم اعتقالهم: نور الدين الجربوع ومحمد تركمان وثائر شواهنة وأحمد الغول"، معربة عن قلقها لاستمرار حملات الاعتقال التعسفي والسياسي.

وأضافت "حشد"،" نخشى من تعرض المعتقلين لسوء المعاملة وانتهاك حقوقهم"، مؤكدة على أن الاعتقال السياسي والتعسفي يشكلان انتهاكًا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني.

وأعربت "حشد" عن خشيتها من تكرار الاعتقالات والاعتداء علي مسيرات استقبال الأسري المحررين وغيرها من انتهاكات للحريات العامة، الذي قد يعرض السلم الأهلي والمجتمعي وسيادة القانون للخط.

وطالبت الهيئة الدولية ""حشد"" بالإفراج الفوري عن جميع الأشخاص الموقوفين على خلفية ممارستهم لحقهم في الانتماء السياسي، انسجامًا مع ما استقر عليه القانون الفلسطيني، والتزامات دولة فلسطين باحترام حقوق مواطنيها بموجب انضمامها للعديد من المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

ودعت الأجهزة الأمنية والشرطية في الضفة الفلسطينية للكف عن ممارسة الاعتقال والانتقام السياسي، مطالبة للتحقيق الفوري والشفاف في كل أشكال التعدي والتغول على حقوق المواطنين ووقف الاعتداء على مسيرات استقبال الأسري المحررين والحريات العامة، بما يقود لمحاسبة مقترفيها، كضمانة لعدم تكراراها مستقبلًا.

وجددت ""حشد"" دعوتها للحكومة الفلسطينية بإصدار تعليماتها الواضحة للمكلفين بإنفاذ القانون، بضرورة احترام حقوق الإنسان في سياق تعاملها مع المواطنين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق