اليوم السبت 22 يناير 2022م
بالتفاصيل.. مخرجات زيارة وفد "الديمقراطية" إلى الجزائرالكوفية كهرباء غزة تكشف عن تفاصيل مشروع مد محطة التوليد بالغازالكوفية الصحة: حالتا وفاة و928 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية "حمدونة": تهريب النطف من السجون حالة إبداعية في صناعة الحياة والتطلع للحريةالكوفية بالفيديو.. الصحة تقرر تحويل ملف وفاة الطفل سليم النواتي إلى النيابة العامة للتحقيقالكوفية وفاة المخرج السوري بسام الملاالكوفية الصين: السلطات الصحية تحذر من تفاقم أزمة كوروناالكوفية "حشد" تطالب المجتمع الدولي بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى السرطان في غزةالكوفية "دعم الصحفيين": 17 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلالالكوفية تشييع جثامين 8 فلسطينيين ضحايا غرق القارب في اليونانالكوفية "الضمير" تصدر تقريرا حول واقع الأخطاء الطبية في قطاعالكوفية بالأسماء.. آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأحدالكوفية بالفيديو.. تحسن الحالة الصحية لخطيب "الأقصى" بعد إجراءه جراحةالكوفية الفلبين.. زلزال بقوة 6 درجات يهز إقليم سارانجانيالكوفية 43 عاما على استشهاد القائد علي حسن سلامة "الأمير الأحمر"الكوفية الاحتلال يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسسالكوفية الولايات المتحدة تسلم دفعة من المساعدات العسكرية لأوكرانياالكوفية تركيا: إنقاذ 21 مهاجرا قبالة ولاية إزميرالكوفية مصرع 6 أشخاص جراء حريق هائل بمبنى في الهندالكوفية الاحتلال يعتقل 3 عمال ويستولي على مركبتهم في رام اللهالكوفية

"التربية والتعليم" توضح بشأن خروج فلسطين من التصنيف العالمي لجودة التعليم

17:17 - 26 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: نفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، ما ينشر من أنباء عن خروج فلسطين من تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة التعليم للعام 2021.

وأكدت  في بيان، أن ما ينشر من مزاعم عن خروج فلسطين من تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة التعليم للعام 2021، ويتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي غير صحيح، ولا يعتمد أي مرجعية؛ كون فلسطين لم تدخل في التصنيف لتخرج منه.

وأشارت إلى أن التعاطي مع هذه الأخبار لا يسهم في تعزيز الجهود التي تقودها بما يتوافق ومتطلبات استمرار التعليم ومعالجة الفجوة التعليمية التي تحققت بفعل جائحة كورونا، وفي المواجهة المفتوحة مع الانتهاكات اليومية التي يقوم بها الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق التعليم في عديد المناطق.

وأوضحت الوزارة، أنها تنشر مؤشراتها سنويًا عبر تقارير المتابعة والتقييم بكل شفافية، ويمكن الرجوع لهذه المؤشرات والتقارير على صفحة الوزارة الرئيسة.

وفي ذات السياق، قررت الوزارة وضمن جهودها لوضع المنظومة التربوية الفلسطينية في السياقات العالمية؛ المشاركة مع أكثر من 86 دولة ونظام تربوي في دراسة بيزا PISA 2022.

وقررت أيضًا المشاركة في دراسة TIMSS 2023 مع أكثر من 60 نظام تربوي، ، كما أنها تعمل مع شركائها لتحقيق التزام فلسطين بأهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف الرابع وصولًا لتعليم نوعي منصف لا يستثني أحدا.

ولفتت الوزارة إلى أنها وقعت عشرات اتفاقيات الشراكة والتعاون مع جامعاتنا ومؤسساتنا الوطنية إيمانًا منها بمبدأ الشراكة، وتعظيم الفائدة من خبرات تلك الجامعات لمعاضدة جهود الوزارة في مسيرتها التطويرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق