اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
إعلام الاحتلال: دعوى قضائية ضد بينيت وشاكيد بتهمة إخفاء ملايين الشواقلالكوفية الإعدام رميا بالرصاص لمرتكب جريمة الاعتداء على طفلة رفحالكوفية 3 وفيات و358 إصابة جديدة بكورونا في فلسطينالكوفية متحور أوميكرون يضرب موسم السياحة في بيت لحمالكوفية فصل الشتاء والأسرى.. معاناة متجددة وانعدام للمستلزمات الأساسيةالكوفية مشروع قانون إسرائيلي لفصل معلمي القدس والداخل المحتلالكوفية الأمم المتحدة تطالب بفتح الحدود أمام اللاجئين الأفغانالكوفية إصابة الأسير البطاط بجروح جراء هجوم الكلاب البوليسيةالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون المسجد الأقصىالكوفية صحة الاحتلال: حالة وفاة و568 إصابة جديدة بكوروناالكوفية "مصلحون" مبادرة في غزة للحد من العنوسة وغلاء المهورالكوفية ماهر الأخرس.. شاب غزي بساق واحدة يقود سيارة أجرةالكوفية شركة روبوتات تبحث عن وجه بشري لشرائه مقابل 200 ألف دولارالكوفية تمارين صباحية - عضلة المعدةالكوفية غادة حويحي تحقق حلمها بافتتاح معمل خاص لإنتاج الكيكالكوفية السعودية: تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية بريطانيا ترصد 22 إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية 3 قتلى و6 جرحى بإطلاق نار داخل مدرسة في أمريكاالكوفية التحالف يدمر زورقا مفخخا لميليشيا الحوثي في البحر الأحمرالكوفية اليابان تسجل إصابة ثانية بأوميكرون وتعلق السفر إليهاالكوفية

غوتيريش يطالب بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في إثيوبيا

11:11 - 25 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، اليوم الخميس، بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في إثيوبيا، حيث تقاتل القوات الحكومية ضد "جبهة تحرير تيغراي" في الشمال.

جاء ذلك خلال زيارته بوغوتا عاصمة كولومبيا في أمريكا الجنوبية لإحياء ذكرى 5 سنوات على توقيع اتفاق السلام فيها.

وقال غوتيريش،  إن "عملية السلام في كولومبيا تلهمني لتوجيه مناشدة عاجلة اليوم إلى أطراف النزاع في إثيوبيا لوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار وإنقاذ البلاد".

يذكر أن  "جبهة تحرير تيغراي" أعلنت هذا الأسبوع السيطرة على منطقة شيوا روبت، التي تبعد مسافة 220 كيلومترًا إلى شمال شرق أديس أبابا.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إثيوبية أن رئيس الوزراء آبي أحمد وصل إلى الجبهة، ويقود هجومًا مضادًا على مسلحي "جبهة تحرير تيغراي.

وأوقعت المعارك في إثيوبيا، التي تعد ثاني أكبر بلد أفريقي في عدد السكان، آلاف القتلى ووضعت مئات الآلاف في مواجهة خطر المجاعة، وفق الأمم المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق