اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
المحكمة الدستورية تبطل قرار "العليا" بعودة المقطوعة رواتبهمالكوفية تعليم غزة تعلن موعد امتحان الثانوية العامة للدورة الاستكماليةالكوفية مصرع 29 شخصا بغرق قارب في نيجيرياالكوفية إعلام الاحتلال: دعوى قضائية ضد بينيت وشاكيد بتهمة إخفاء ملايين الشواقلالكوفية الإعدام رميا بالرصاص لمرتكب جريمة الاعتداء على طفلة رفحالكوفية 3 وفيات و358 إصابة جديدة بكورونا في فلسطينالكوفية متحور أوميكرون يضرب موسم السياحة في بيت لحمالكوفية فصل الشتاء والأسرى.. معاناة متجددة وانعدام للمستلزمات الأساسيةالكوفية مشروع قانون إسرائيلي لفصل معلمي القدس والداخل المحتلالكوفية الأمم المتحدة تطالب بفتح الحدود أمام اللاجئين الأفغانالكوفية إصابة الأسير البطاط بجروح جراء هجوم الكلاب البوليسيةالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون المسجد الأقصىالكوفية صحة الاحتلال: حالة وفاة و568 إصابة جديدة بكوروناالكوفية "مصلحون" مبادرة في غزة للحد من العنوسة وغلاء المهورالكوفية ماهر الأخرس شاب غزي بساق واحدة يقود سيارة أجرةالكوفية شركة روبوتات تبحث عن وجه بشري لشرائه مقابل 200 ألف دولارالكوفية تمارين صباحية - عضلة المعدةالكوفية غادة حويحي تحقق حلمها بافتتاح معمل خاص لإنتاج الكيكالكوفية السعودية: تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية بريطانيا ترصد 22 إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية

" لجنة التعليم في الكنيست" توصي بإدراج "الأقصى" ضمن جولات إجبارية في المدارس

09:09 - 25 نوفمبر - 2021
الكوفية:

بيت لحم: قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الخميس، أن لجنة التعليم في الكنيست الإسرائيلي أوصت بأن تقوم وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراج الحرم القدسي" كجزء من الجولات الإجبارية في المدارس.

ووفق الصحيفة، فإن اللجنة أوصت أيضًا بدمج وحدة دراسية إجبارية عن "المسجد الأقصى" في دروس التاريخ داخل المدرس، بعد أن كان يظهر الموضوع بشكل فرعي في مناهج مختلفة، وبشكل أساسي كمواد اختيارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التوصية من قبل اللجنة تم اتخاذها الأسبوع الماضي، ولكنه تم نشرها أمس قبل أيام قليلة من "عيد حانوكا"، مؤكدًا أنه سيتم إحياء العيد بإضاءة الشمعدان في "الحرم القدسي".

وكانت اللجنة دعت سابقًا إلى إدخال قضية "جبل الهيكل" في امتحانات شهادة الثانوية العامة، باعتباره من التراث وللتشجيع على زيادة الزيارات الطلابية له.

وحددت اللجنة مدة 8 أسابيع لوزارة التعليم الإسرائيلية للخروج بالاستنتاجات والإجراءات المطلوبة، كما طلبت من وزارة الأمن الداخلي تقديم بيانات عن "زيارات" الطلاب للأقصى في السنوات الـ10 الماضية خلال أسبوعين.

وشارك في الجلسة ممثلون عن الشرطة الإسرائيلية، وأوضحوا أنه لا يوجد ما يمنع من زيارة الأقصى، لكن وفقًا للإرشادات والتوجيهات التي يتم العمل بها.

وذكرت الصحيفة، أنه في غضون 7 أسابيع، ستجتمع اللجنة لمناقشة الموضوع مرة أخرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق