اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • إعلام الاحتلال: 248 ضابطا وجنديا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة
  • جيش الاحتلال: منذ بداية الحرب أصيب 3,330 ضابطا وجنديا منهم 1,602 خلال العملية البرية
  • جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية
إعلام الاحتلال: 248 ضابطا وجنديا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزةالكوفية جيش الاحتلال: منذ بداية الحرب أصيب 3,330 ضابطا وجنديا منهم 1,602 خلال العملية البريةالكوفية جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في غزة جراء العدوان المستمرالكوفية تركيا تقرر الانضمام إلى الدعوى القضائية ضد إسرائيل في لاهايالكوفية الاحتلال يخطر بهدم ووقف البناء في ثلاثة منازل وبئر مياه شرق الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية الكشف عن تفاصيل الورقة المصرية لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية تحقيق لجيش الاحتلال: مقتل جنديين بقوات الاحتياط بنيران صديقةالكوفية يسرائيل هيوم: رفض الالتماس الذي تقدم به "البرغوثي" لتخفيف أحكام سجنهالكوفية القناة السابعة: منظومة الصواريخ" باتريوت" تخرج من الخدمة في سلاح الجوالكوفية القناة السابعة.. عقيد متقاعد: الولايات المتحدة هي من تمنع إبرام صفقة لتبادل الأسرىالكوفية معاريف: هرتسوغ ضد الجنائية الدولية.. أفعالها تقيد إسرائيلالكوفية لواء متقاعد: "بن غفير" و"سموتريتش" شخصان عدائيانالكوفية يديعوت أحرونوت: استدعاء أهالي المختطفين الذين تظاهروا قرب مقرب الليكود للتحقيق معهمالكوفية -مقال بـ"يديعوت أحرونوت": إذا كان الجيش يريد القيام بعملية برية في رفح فعليه القيام بمناورة إنسانيةالكوفية أونروا: دعوات تفكيك الوكالة هدفها تجريد الفلسطينيين من وضعهم كلاجئينالكوفية كتائب القسام: قصفنا حشودا لقوات العدو بالقرب من كيبوتس حوليت بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدىالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيدا و 77765 مصاباالكوفية

خلال زيارة منطقتي E1 وقلنديا..

بالصور|| الاتحاد الأوروبي: المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي

16:16 - 22 نوفمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: قال ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورغسدورف، إن " المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتقوض بشكل كبير الجهود الجارية لإعادة بناء الثقة".
وأكد رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي، خلال زيارتهم المواقع الحساسة فيما يعرف بمنطقة (E1) وقلنديا في المحيط الخارجي للقدس الشرقية، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي والدول ذات التفكير المماثل لا يعترفوا بأي تغييرات على حدود ما قبل عام 1967، بما في ذلك ما يتعلق بالقدس، بخلاف تلك التي يتفق عليها الأطراف.


وأوضح بورغسدورف، في بيان، أن المصادقات الأخيرة على آلاف الوحدات السكنية للمستوطنين الإسرائيليين تهدف إلى فصل الفلسطينيين عن مدينتهم وتغيير هوية القدس الشرقية.
وأضاف، أن "هذه الإجراءات لا تشكل انتهاكًا لالتزامات إسرائيل كقوة احتلال فحسب، بل تقوض كذلك الخطوات نحو سلام دائم بين الطرفين وتؤجج التوتر على الأرض".
وأشار، إلى أن الزيارة تأتي في أعقاب البيانات الأخيرة للسلطات الإسرائيلية عن تطوير مخططات استيطانية كبرى.


وذكر البيان، أنه خلال الزيارة أطلعت المنظمة الإسرائيلية غير الحكومية "عير عميم" الدبلوماسيين على العواقب المقلقة للغاية لخطط الاستيطان في مستوطنة "جفعات هاماتوس" وجبل أبو غنيم و (E1) وقلنديا.
وتابع، أن التداعيات المحتملة تشمل تهديدات بتهجير المجتمعات البدوية، وتحركات نحو الضم الفعلي للأراضي الفلسطينية في منطقة القدس، والمزيد من تجزئة الأراضي الفلسطينية في الضفة الفلسطينية.


وأشار البيان، إلى أنه في الشهر الماضي، وافق "المجلس الأعلى للتخطيط" على تسريع خطط بناء 2860 وحدة سكنية جديدة في 30 مستوطنة.
وأضاف، أنه بتاريخ 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل ستعقد لجنة التخطيط في القدس جلسة استماع لمناقشة بناء 9000 وحدة سكنية في عطروت.
وشدد رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي، على أن خطط الاستيطان المجتمعة هذه تهدد أي احتمال متبق لاتفاق حول حل سياسي، بالإضافة إلى زيادة تفتيت الضفة الفلسطينية وفصلها التام عن القدس الشرقية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق