اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
الخارجية الروسية تستنكر الهجوم على منشآت البنية التحتية الإماراتيةالكوفية البرلمان الأوروبي ينتخب المالطية ميتسولا رئيسة لهالكوفية نشاط استيطاني غير مسبوق في 25 مستوطنة بسلفيتالكوفية المنخفضات الجوية تلقي بظلالها على بيوت فقراء غزةالكوفية العواصف تلغي آلاف الرحلات الجوية في شرق الولايات المتحدةالكوفية فرض قيود على استيراد الثروة الحيوانية بسبب تفشي الحمى القلاعيةالكوفية هبّة «النقب» وتطورات سياسية دراماتيكية قادمةالكوفية في ذكرى ميلاد زعيم الأمةالكوفية "كالكاليست" تكشف عن استخدام شرطة الاحتلال برنامج التجسس NSOالكوفية "التعاون الإسلامي" يستنكر محاولات التهجير القسري للفلسطينيين في القدسالكوفية جهود لإنهاء معيقات سفر المعتمرين الفلسطينيين خلال الأيام المقبلةالكوفية "مركز فلسطين" يحذر من تداعيات المنخفض الجوي على الأسرىالكوفية إضراب شامل وحداد عام في يطا بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد الهذالينالكوفية لليوم الـ18.. المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلالالكوفية الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من قباطية على حاجز عسكريالكوفية الاحتلال يهدم غرفة زراعية شرق قلقيليةالكوفية "الضمير" ترسل نداء عاجلا للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميدالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليلالكوفية دغلس يدعو للتصدي لمسيرات المستوطنين التي ستجوب اليوم شوارع الضفةالكوفية شرطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات طالت 40 مواطنا في النقبالكوفية

محكمة الاحتلال تعين جلسة لمحاكمة أسرى "نفق جلبوع" الـ6

15:15 - 08 نوفمبر - 2021
الكوفية:

الناصرة: قررت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تعيين جلسة أخرى لمحاكمة الأسرى الـ6 الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع"، قبل أن يعاد اعتقالهم في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، و5 معتقلين آخرين بذريعة مساعدة الأسرى الستة.

يذكر أن محكمة الاحتلال استأنفت صباح اليوم جلسات محاكمة الأسرى: زكريا الزبيدي، ومحمود عارضة، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، ومحمد عارضة، بالإضافة إلى خمسة أسرى آخرين تتهمهم بمساعدتهم وإخفاء معلومات حول عملية انتزاعهم للحرية من الأسر.

ونظرت المحكمة في رد طاقم المحامين الموكلين بالدفاع عن الأسرى، على لوائح الاتهام التي قدمتها بحقهم وبحق شخصين آخرين بذريعة مساعدتهم، وقررت تعيين جلسة أخرى في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

من جانبه، قال محامي الأسرى خالد محاجنة، إن "سلطات الاحتلال قامت بمعاقبة الأسرى الـ11 في محاكم داخلية تتبع لمصلحة السجون، وهذا غير مسموح به حتى في قوانين الاحتلال التي لا تسمح بمعاقبة الأسرى مرتين على نفس التهمة، وبهذا قمنا بمطالبة المحكمة بإلغاء لائحة الاتهام المقدمة ضدهم".

وأضاف،  أن "وضعهم سيئ جدًا وهم يعيشون داخل مقابر ودون أكل وشرب ومراحيض منذ 48 ساعة وبعضهم جرى إحضارهم من بئر السبع".

وتابع،  "قمنا بإثارة قضية عدم اعتراف الاحتلال بالأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب، حسب القوانين والمواثيق الدولية التي اعتمدتها في اتفاقيات لاهاي وجنيف الرابعة وغيرها، وذلك منذ العام 1967".

يشار إلى أن  الاحتلال قد أعاد اعتقال الأسير الزبيدي إلى جانب الأسير محمد عارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11سبتمبر/أيلول الماضي، وكذلك أعاد اعتقال الأسيرين قادري ومحمود عارضة بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول الماضي في الناصرة، والأسيرين كممجي وانفيعات بتاريخ 19 سبتمبر/أيلول الماضيمن مدينة جنين، وذلك بعد تمكنهم من انتزاع حريتهم عبر نفق تم حفره أسفل سجن "جلبوع".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق