اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعية
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزة
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال شرق الشجاعيةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو في محيط موقع العاصي وحققنا إصابة مباشرةالكوفية حزب الله: نفذنا هجوما مركبا بمسيرات ضد مقر جولاني في عكاالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء الشرقية لمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية الأوقاف: 73 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى في فترة بعد الظهر ما يرفع عددهم إلى 292الكوفية نادي الأسير: 8430 حالة اعتقال بالضفة بما فيها القدس بعد 200 يوم من العدوانالكوفية "الجامعة العربية" تبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال والفيتو الأميركي غدا الأربعاءالكوفية تشييع جثمان الشهيد شادي جلايطة في أريحاالكوفية طولكرم: وقفة دعم ونصرة للأسرى في سجون الاحتلالالكوفية الأردن يدين جرائم الاحتلال المستمرة في غزة وآخرها اكتشاف المقابر الجماعيةالكوفية بيان عماني إماراتي: ندعو الأطراف الإقليمية إلى ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبهاالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقف محيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنانالكوفية دس السم في العسلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية محسن: الاحتلال يمارس كل أشكال البطش والتنكيل ضد المدنيين في قطاع غزةالكوفية

مجلس طلبة "جامعة فرجينينا" يقرر مقاطعة "إسرائيل ويعتبرها دولة "فصل عنصري"

09:09 - 23 أكتوبر - 2021
الكوفية:

واشنطن: قرر مجلس طلاب الدراسات العليا في جامعة "فرجينينا التقنية" مقاطعة جميع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية المتواطئة في الحفاظ على الاحتلال الإسرائيلي الذي ينكر الحقوق الفلسطينية الأساسية.
وطالب
المجلس في قراره بسحب الاستثمارات من جميع المؤسسات والشركات التي تستفيد من دولة الاحتلال، قائلًا، "إنها تمارس التطهير العرقي ضد الفلسطينيين منذ عام 1948، وتستمر في تكريس العنف الاستعماري"..
يشار إلى أن القرار، أثار ردود فعل غاضبة لدى مؤسسات اللوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، حيث أدانت منظمة الخريجين للعدالة الجامعية أحد الأذرع الطلابية لمنظمة "ايباك" المؤيدة لليمين الإسرائيلي القرار، ووصفته بأنه "مخز" ويلبي التعريف المقبول دوليًا لمعاداة السامية.
وقالت المنظمة"ايباك" ، في بيان،" إن الجامعة مؤسسة أكاديمية عالمية مفترض أن تكون مكان آمن ومرحب للطلاب اليهود، ولهذا ندعو إدارتها لإدانة هذا القرار الفظيع، والتحرك بسرعة لاعتماد تعريف لمعاداة السامية، كما فعلت جامعات ومؤسسات أخرى لا يحصى عددها".
و
غرّد الرئيس التنفيذي لمنظمة "قف معنا" الإسرائيلية، وهي جناح للعلاقات العامة لمنظمة "ايباك" والشريك المؤسس ضد القرار، معتبره "معاديًا للسامية".
وغردت منظمة "AMCHA" وهي منظمة ترصد ما يسمى بمعاداة السامية،مطالبة بمقاطعة أكاديمية بسبب هذا القرار، مشيرة إلى أنه يفسد الفرص التعليمية والحرية الأكاديمية للطلاب في الجامعة.
وغرّدت اللجنة اليهودية الأميركية "AJC" عبر "توتير"، لافتة إلى أنها غاضبة من التصويت على القرار، ودعت إدارة الجامعة إلى إدانته.

يذكر أن جامعة فرجينيا للتقنية مقرها الرئيسي في مدينة بلاكسبرغ في ولاية فرجينيا الأمريكية، وهي جامعة بحثية أنشأت عام 1872، وتعتبر من أعرق الجامعات الأمريكية، وعدد طلابها يصل لنحو 37 الف طالب، وموازنتها السنوية نحو 1.5 مليار دولار، وبها أكثر من 1500 مدرس.
يذكر أن هذا القرار تم التصويت عليه خلال اجتماع مجلس طلاب الخريجين والمهنيين الخميس الماضي، واعتمد رسميًا يوم أمس الجمعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق