اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي شرق مدينة رفح جنوب القطاع
  • طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة جباليا البلد ومدينة غزة
  • مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الدادا" في منطقة الزرقا بشارع النفق شمال مدينة غزة
  • مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحيي الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة
  • الاحتلال ينسف مربعات سكنية بمنطقة مسجد علي في حي الزيتون جنوب مدينة غزة
اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال بالتزامن مع قصف مدفعي شرق مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على محيط منطقة جباليا البلد ومدينة غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "الدادا" في منطقة الزرقا بشارع النفق شمال مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لحيي الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال ينسف مربعات سكنية بمنطقة مسجد علي في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم حي كفر سابا بمدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تداهم حي كفر سابا بمدينة قلقيليةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لحيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مستشفى العيون بشارع النصر شمالي مدينة غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لحي رفيديا بمدينة نابلسالكوفية دلياني: هدم الاحتلال لمنازل أهالي النقب تطهير عرقي بدوافع أيديولوجيةالكوفية جيش الاحتلال ينفذ عمليات نسف للمباني شرقي مدينة رفحالكوفية 4 شهداء بينهم 3 أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية نتنياهو يقر بمقتل مئات من جنود الاحتلال خلال العدوان البري على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية في حي رفيديا بنابلسالكوفية الاحتلال يقتحم الخليل وبلدة يطاالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لبلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم حي رفيديا بمدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي رفيديا بمدينة نابلسالكوفية

كهرباء غزة توضح بشأن مشروع إنارة الخط الساحلي والمحطة المصرية الجديدة

19:19 - 18 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال مسؤول العلاقات العامة في شركة الكهرباء بقطاع غزة محمد ثابت، إن "الشركة بدأت العمل في مشروع إنارة الخط الساحلي عام 2018".
وأوضح ثابت، في تصريح صحفي، مساء اليوم، الإثنين، أن الشركة قامت بتأهيل الشارع من مفترق 17، حتى مفترق محررة نتساريم، في المرحلة الأولى، ثم بعد ذلك تم تأهيل المسافة بين مفترق السودانية، وحتى مفترق الزهراء بشكلٍ كامل.
وأشار، إلى أن إنارة الشوارع من مسؤولية البلديات، لكن شركة الكهرباء كمساهمة مجتمعية قامت على مسؤوليتها الشخصية بإعادة تأهيل وإنارة الشارع الساحلي، مشيرًا إلى أن إعادة تأهيل ذلك الشارع له عدة أهداف أهمها، الحد من حوادث السير.
وتابع ثابت، أنه في الوقت الحاضر يتم تأهيل شارع الرشيد في منطقة شمال القطاع، فيما يكون العام المقبل، مشروع لإنارة ذلك الشارع.
وحول الكهرباء المصرية ومشروع الربط الثماني، أكد ثابت، أن المشروع مهم جدًا واستراتيجي، مبينًا أنه من المفترض أنّ يصل إلى مدينة الخليل عبر جمهورية مصر العربية.
وبين، أن الظروف السياسية والوضع الصعب، حال دون استكمال هذا المشروع، الاستراتيجي، موضحًا أن المعمول فيه سابقًا هو إمداد قطاع غزة بقدرة كهربائية مقدارها 30 ميغا وات، وبسبب الأحداث في سيناء تعطل هذا الخط.
وأشار، إلى وجود تواصل بين سلطة الطاقة، والجانب المصري من أجل ربط هذه الخطوط والمشاكل السياسية والفنية حالت دون إتمام ذلك، مؤكدًا أن المصريين وعدوا بأن يتم إعادة تأهيل الشبكة، وحل هذه المشكلة وإنشاء محطات توليد كهرباء لإمداد القطاع بكهرباء تصل إلى 50 ميغا وات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق