اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استهداف عنيف شمال قطاع غزة
  • قوات اليونيفيل تعرب عن قلقها من التصعيد بين لبنان وجيش الاحتلال
  • مستوطنون مسلحون يقتحمون أسواق البلدة القديمة بالقدس
رايتس ووتش تتهم الاحتلال باستخدم الفسفور الأبيض بعملياته في لبنانالكوفية الحكومة اللبنانية تقبل اختصاص الجنائية الدولية في جرائم حرب الاحتلالالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف شمال قطاع غزةالكوفية قوات اليونيفيل تعرب عن قلقها من التصعيد بين لبنان وجيش الاحتلالالكوفية اليونيفيل تعرب عن قلقها من التصعيد بين لبنان وجيش الاحتلالالكوفية بمشاركة عربية ودولية.. انطلاق أعمال مؤتمر بغداد الدولي الرابع للمياهالكوفية لبيد: لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح مقابل "إعادة المختطفين"الكوفية مستوطنون مسلحون يقتحمون أسواق البلدة القديمة بالقدسالكوفية مستوطنون مسلحون يقتحمون أسواق البلدة القديمة بالقدسالكوفية أسيران إسرائيليان يدعوان لمواصلة التظاهر ضد نتنياهو لإجباره على إتمام صفقة تبادلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهمالكوفية صحة غزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب إلى 34,454 شهيدا و77,575 مصابا منذ 7 أكتوبرالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 66 شهيدا و138 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة بغزة: ارتفاع عدد شهداء الحرب على غزة إلى 34,454 شهيدا و77,575 مصابا منذ 7 أكتوبرالكوفية مستعمرون يمنعون المواطنين من رعي مواشيهم في الأغوار الشماليةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل بعد مداهمة منزلهالكوفية بن غفير و سموتريتش يهددان بالانسحاب من حكومة نتنياهوالكوفية جيش الاحتلال يعلن استمرار العمل في الميناء العائم على شاطئ غزةالكوفية كاتس: سنعلق عملية رفح إذا توصلنا لصفقة تبادل مع حماسالكوفية

2400 تصريح تاجر وليس عامل..

موسى: تصاريح العمال في الداخل المحتل "أكذوبة" تستغل معاناة الشعب

12:12 - 07 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال رئيس مجلس النقابات العمالية في تيار الإصلاح الديمقراطي، د. خالد موسى، إن "ما يشاع حول تصاريح العمال أكذوبة تستغل معاناة وقهر العمال".
وأضاف في تصريح، "في الحقيقة هناك  2400 تصريح تحت مسمى تاجر وليس عامل، وهذا يعني أن هناك مشكلتين الأولى دخول أي عامل تحت مسمى تاجر للعمل داخل الخط الأخضر يعني أنه لن يطبق عليه قانون العمل، ولن يستطيع المطالبة بحقوقه المتعلقة بنهاية الخدمة أو إصابات العمل".
وتابع موسى، "العامل الذي سيحصل على التصريح سيكون كتب على نفسه سقوط حقه بما يتعلق بالاستفادة من مساعدات وزارة العمل أو الشؤون الاجتماعية أو أي مؤسسات أخرى تحت ذريعة أن له سجل تجاري".
وأوضح موسى، " ذلك يضعنا أمام مسؤولية ضرورة توضيح الأمر، وهذا يتطلب من الغرفة التجارية أن توضح حقيقة الأمر للمواطنين وخاصة العمال وعدم استغلال معاناتهم وحاجاتهم للعمل".
وطالب موسى حكومتي رام الله وغزة على حد سواء بالبحث عن استراتيجية وطنية من أجل التخفيف عن العمال، وتوفير فرص عمل قانونية تطبق فيها شروط العمل اللائق والقوانين الخاصة بالعمال من ضمان صحي ، داعيًا إلى البحث عن إقرار تشريعات وخاصة قانون الحماية الاجتماعية من أجل حماية العمال من الفقر وخاصة العاطلين عن العمل، وتوفير الكرامة لهم والبحث عن آفاق تشغيل مشروعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق