اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
مباشر|| تطورات اليوم الـ 275 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: الوضع الإنساني لنازحي غزة كارثيالكوفية الدفاع المدني: طواقم الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى في المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية الدفاع المدني: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف شرق مدينة غزة خلال نزوح المواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليلالكوفية استشهاد الشاب رشاد أبو الهيجا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين قبل أيامالكوفية مصابون بقصف مدفعية الاحتلال على منطقة السنافور في حي التفاح شرقي مدينة غزةالكوفية الصحة: استشهاد الشاب أحمد أبو الهيجا متأثراً بإصابته بقصف الاحتلال على مخيم جنين قبل أيامالكوفية استشهاد الطفل حكمت بدر في دير البلح بسبب سوء التغذيةالكوفية بسبب نفاد الوقود.. مستشفى كمال عدوان: توقف الخدمات الصحية خلال ساعاتالكوفية جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة بحق عائلة الدمياطي في حي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مواطنون يتفقدون منازلهم بعد نسف الاحتلال «الإسرائيلي» مربعا سكنيا في بلدة الزوايدة وسط القطاعالكوفية آثار الدمار الذي خلفه استهداف طائرات الاحتلال «الإسرائيلي» لمدرسة الجاعوني في النصيراتالكوفية نازح يروي لـ «الكوفية» المعاناة اليومية للحصول على مياه صالحة للشربالكوفية أسرى من قطاع غزة يروون لـ «الكوفية» تفاصيل اعتقالهم عقب إفراج الاحتلال عنهمالكوفية شاهد عيان يروي لـ «الكوفية» يروي تفاصيل مجزرة ارتكبها الاحتلال «الإسرائيلي» بحق عائلتهالكوفية 16 شهيدا جراء ارتكاب جيش الاحتلال «الإسرائيلي» مجزرة جديدة ضد النازحين في مدرسة الجاعوني بالنصيراتالكوفية أكثر من 10 آلاف مواطن مفقودون تحت آلاف الأطنان من الأنقاض في غزةالكوفية الدكتور عبد الرحمن المصري يتحدث لـ «الكوفية» عن انتشار مرض جلدي بين النازحين في قطاع غزةالكوفية ياغي: ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة ضد النازحين بمركز إيواء بالنصيرات سياسة ممنهجة يتبعها خلال المفاوضاتالكوفية

علاج تهيج البشرة بعد التقشير

17:17 - 09 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: تغفل بعض السيدات من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، عند التفكير بالقيام بعملية التقشير للبشرة، للحفاظ على سلامتها ومنعها من التهيج، مما قد يؤدي إلى إصابتها بالاحمرار أو تقرحات مصاحبة بألم شديد، ما لم تتخذين الاحتياطات اللازمة

لذا، نقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد التقشير:

الألوفيرا: يمتاز الألوفيرا باحتوائه على مضاد بكتيري ومطهر، بالإضافة إلى تبريد الوجه وتقليل الالتهاب والاحمرار.

شرائح الخيار: تعمل شرائح الخيار على تبريد المنطقة المتهيجة وتخفيف الاحمرار الناتج عنها، كما تساعد على ترطيب البشرة.

العسل والصبار: اخلطي كوبًا من الماء المثلج، و3 ملاعق من جيل الصبار، وملعقة من العسل، وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق، حيث يقلل هذا الخليط من الاحمرار ويساعد في تلطيف البشرة.

الحليب البارد: يساعد استخدام الحليب على تخفيف تهيج البشرة، ويساعد في ترطيبها وتهدئتها. قومي بعمل كمادات من القطن مبللة بالحليب لأنها تعمل على علاج الحروق وتخفيف الاحمرار والألم.

زيت جوز الهند: يُنصح باستخدام ماء زيت جوز الهند كتونر للوجه، وذلك لقدرته على تهدئة البشرة وتزويدها بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

العسل: استخدمي العسل وذلك للتخلص من احمرار البشرة، بحيث يوضع على الجلد ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يُدلك الوجه ويُغسل بالماء الدافئ.

شرائح البطاطس: يمكن أن تستعيني بشرائح البطاطس لتسكين الألم، كما أنها مضادة للبكتيريا وسوف تعمل على تهدئة البشرة.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ومضادات التهاب، تُساعد في التقليل من الالتهاب والتهيّج.

زيت اللافندر: يساعد زيت اللافندر في تهدئة وترطيب البشرة، وتخفيف آثار التهاب الوجه والاحمرار بعد التقشير.

وإليك.. مجموعة من النصائح للحد من احمرار البشرة بعد التقشير، فيما يلي:

1- ينصح بالتقليل من التعرّض للشمس بعد تقشير الوجه، وذلك للتقليل من التعرض إلى التهاب واحمرار البشرة، ويُنصح باستخدام واقي الشمس.

2- اختيار كريم التقشير المناسب للبشرة، ومن المهم أن يكون كريم التقشير مخصص للوجه.

3- اختبار جزء من كريمات التقشير على منطقة من اليد، وذلك للتأكد من ملائمة الكريم للبشرة، والتأكد من عدم ظهور احمرار وتهيج على البشرة.

4- غسل الوجه قبل البدء باستخدام كريم التقشير، وذلك للتخلص من أي مواد عالقة على البشرة من مواد تجميلية أو كريمات مرطبة، ومن ثم تجفيفه.

5- يفضل عند وضع كريم التقشير على البشرة عدم ملامسته للأنف والشفتين، حتى لا يؤدي ذلك إلى إصابتهما بالحكة والالتهاب.

6- لا ينصح بتدليك كريم التقشير، يل ينصح بفرده على الأماكن المغطاة بالشعر بحرص.

7- يترك الكريم على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يُغسل جزء من الوجه ليتم التأكد من فاعلية المشقر، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

8- يغسل الوجه بالماء البارد، وذلك للتقليل من احمرار وتهيج البشرة، ولا ينصح باستخدام الماء الساخن لغسل الوجه، لأن ذلك يزيد من أضرار التقشير على البشرة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق