اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزة
الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكريالكوفية إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزونالكوفية مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في عرب المليحات شمال غرب أريحاالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في موقع المنارة شمال فلسطين المحتلة بعد تسلل طائرة مسيرةالكوفية مراسلنا: 16 شهيدا في غارات للاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة بينهم طفل وأسرى سابقون الكوفية دفاتر النكسةالكوفية حول مقولة: التخادم الإيراني الإسرائيلي الغربيالكوفية كيف نفسر البلطجة الإسرائيلية؟الكوفية الاحتلال يعتقل مواطنًا ويصادر خلاط باطون بالأغوار الشماليةالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 7 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية

فوائد زيت بذور العنب لجميع أنواع البشرة

11:11 - 21 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: زيت بذور العنب، يشكل أحد أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة، لجميع أنواع البشرة من دون استثناء، وبالتالي بالإمكان تطبيقه على البشرة من دون قلق، فهو يحتوي على مجموعة مكونات تمتلك القدرة على معالجة الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة.

نرصد لكِ عزيزتي.. أبرز فوائد زيت بذور العنب للبشرة، وكيفية استخدامه، فيما يلي:

للتخلص من حب الشباب

يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك، وهو أحد أحماض الأوميغا 6 الدهنية، التي تساعد في التخلص من حب الشباب عن طريق تقليل انسداد المسام. وبما أن البشرة المعرضة لحب الشباب تعاني غالبًا من النقص في حمض اللينوليك، فإن تدليك البشرة بزيت بذور العنب بشكل منتظم، يعد حلاً طبيعيًا مثاليًا لهذه المشكلة.

لتقليل الندبات والتصبغات

يعمل الفيتامين E وحمض اللينوليك، الموجودان في زيت بذور العنب، على التخفيف من الندبات الناتجة من البثور وحب الشباب والبقع الداكنة، التي تسببها أشعة الشمس. كما يسرع عملية شفاء الجروح التي تتعرض لها البشرة.

للحماية من الجذور الحرة

زيت بذور العنب غني أيضًا بالعديد من المركبات الأخرى مثل الكاروتين والفيتامينات C وD وe والبوليفينول، وهذه المركبات كافة تتمتع بقدرات قوية مضادة للأكسدة، التي تمنع البشرة من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة والعوامل البيئية الضارة الأخرى.

لترطيب البشرة

نظرًا إلى غناه بالفيتامين E، فإن زيت بذور العنب مفيد جدًا في حبس الرطوبة في الجلد، مما ينعم ويرطب الطبقة الخارجية للبشرة. كما تعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على تقوية حاجز الجلد، لتبقى بشرتك ناعمة كالحرير.

لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول، التي تعد فعالة جدًا في منع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يجعل البشرة مشدودة بسبب الخصائص القابضة الموجودة فيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق