اليوم الاثنين 08 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لحي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزة
  • مراسلنا: 40 شهيدًا في 3 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 38.193 شهيدًا و87.903 إصابة
تطورات اليوم الـ 276 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستشفى ناصر بخان يونس: أطفال بقسم الحضانة قد يتوفون نتيجة انقطاع الكهرباءالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لحي تل الهوا جنوبي غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 40 شهيدًا في 3 مجازر جديدة بقطاع غزةالكوفية مصدر أمني: إعلان المبادئ لنتنياهو سيضر بفرصة صفقة الرهائنالكوفية  إخراج شقيق مخطوف بقطاع غزة بالقوة من قاعة الكنيستالكوفية ليبرمان: لابد إنشاء ائتلاف صهيوني بدون هوامشالكوفية "سموتريتش": وقف الحرب حماقة لا داعي لهاالكوفية إصابة قائد كتيبة مدرعات خلال اشتباكات في مدينة رفحالكوفية استطلاع للرأي: غالبية اليهود المتشددين يرفضون قانون التجنيد بعد قرار المحكمة العلياالكوفية 52 عاما على إغتيال الاديب الكبير غسان كنفانيالكوفية مفوض عام الأونروا: الاحتلال قصف 190 منشأة تابعة للوكالة منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 38.193 شهيدًا و87.903 إصابةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 38.193 شهيدًا و87.903 مصاباالكوفية مراسلنا: شهيدان وعدد من الجرحى في قصف على حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من الطيران المروحي غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: انتشال جثتي شهيدين من شرق مدينة رفح ونقلهما إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونسالكوفية الاحتلال يهدم 3 منازل وحظائر أغنام ويقتلع أشجاراً في مسافر يطاالكوفية مراسلنا: 8 جرحى في استهداف قوات الاحتلال لمدنيين في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: قوات الاحتلال باغتت النازحين من أهالي مدينة غزة دون سابق إنذارالكوفية

بالخطوات: التخلص من دهون البطن

14:14 - 11 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: تعد دهون البطن أو الكرش هي أحد المشكلات التي يواجهها العديد من الأشخاص، حيث أنها تعطي مظهرًا غير مقبول لدى البعض مما يتسبب في الإحراج، فضلًا عن التعرض إلى بعض الأمراض الخطيرة ومنها السكري وأمراض القلب وتصلب الشرايين.
يذكر ان المعدل الطبيعي لمحيط الخصر للرجال 102 سم وللنساء 88 سم وعند الزيادة عن هذا المعدل يجب عليك التخلص من هذه الدهون الزائدة بمنطقة البطن
.

خطوات التخلص من دهون البطن:

  • عليك تجنب تناول السكريات والتي تؤدي إلى تراكم الدهون بمنطقة البطن، ولهذا عليك بالتقليل من تناول الحلويات والعصائر والمشروبات الغازية.
  • يجب اتباع نظام غذائي عالي البروتين قليل الدسم، وهذا مثل الدجاج واللحوم الخالية من الدهون واللبن بدون دسم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية ومنها الفواكه والخضروات.
  • تناول الكربوهيدرات المعقدة والتي توجد بالبقوليات والحبوب الكاملة.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية التي تعتبر مصدر للدهون المشبعة والمهدرجة، والاعتماد على تناول الأطعمة ذات الدهون الصحية.
  • تجنب الأطعمة المحفوظة التي تكون عالية الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الدهون في منطقة البطن تحديدا.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بعضلات البطن التي تساعد على خسارة الدهون في هذه المنطقة.
  • زيادة مستويات النشاط خلال اليوم يساعد على حرق السعرات الحرارية، حيث أن زيادة الحركة تساعد على تقوية العضلات وخاصة عضلات البطن، مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، ويمكنك زيادة حركتك من خلال استبدال المصعد بالدرج أو المشي بدلا من قيادة السيارة.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن

  • عصير الليمون من العصائر الهامة التي تساعد على إذابة الدهون ولهذا يمكنك تناول كوب من الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون وتناوله صباحًا على معدة فارغة يوميًا.
  • خل التفاح يساعد على التخلص من دهون البطن فضلًا على أنه يحسن من عملية الهضم، ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء ويتم تناوله 3 مرات خلال اليوم.
  • تناول كوب من مشروب الزنجبيل المضاف إليه قطرات من العسل ثلاث مرات يوميًا يساعدك على التخلص من دهون البطن بشكل سريع، وهذا لأن الزنجبيل يساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم فضلًا على أنه يعطي الشعور بالشبع.
  • القرفة بإمكانها المساعدة على حرق دهون الجسم وهذا من خلال إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي وعصير نصف ليمونة والقليل من العسل، ويتم تناول المشروب مرة واحدة يوميًا على الريق.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق