اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • توغل لآليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزة
  • قوات الاحتلال تداهم أحد المنازل خلال اقتحامها بلدة تل جنوب نابلس
  • مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنين
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ناصر في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو حوار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنين
  • الشرطة الهولندية تعتدي على معتصمين في جامعة أوتريخت ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزة
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
توغل لآليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين من الخليل ويقتحم بيت أمر وحلحولالكوفية قوات الاحتلال تداهم أحد المنازل خلال اقتحامها بلدة تل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ناصر في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو حوار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الشرطة الهولندية تعتدي على معتصمين في جامعة أوتريخت ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ياسين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة برقا شرق رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "داود" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عوريف جنوب مدينة نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف المنازل في محيط منطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة جنينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة برطعة شمال غرب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة برطعة شمال غرب جنينالكوفية

الأمم المتحدة تؤكد إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة

09:09 - 09 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد مسؤولان أمميان، إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إثيوبيا ومصر السودان حول سد النهضة، الذي تبنيه السلطات الإثيوبية على نهر النيل، من خلال الثقة المتبادلة.
ومن جانبها، قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إنغر آندرسن، خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت الخميس بطلب من تونس نيابة عن القاهرة والخرطوم، إنه "يمكن التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة".
وأشارت  آندرسن إلى أسس تعاون مستقبلي بين الدول الثلاث، ولافتة إلى أن الثقة والشفافية والالتزام أمور أساسية من أجل التوصل إلى اتفاق بالحد الأدنى.
وأضافت المسؤولة الأممية، "على الرغم من تحقيق تقدم في ميادين عدة خلال المفاوضات، إلا أن أي توافق لم يتم التوصل إليه في ما يتعلق ببعض النواحي الأساسية، خصوصًا الترتيبات الخاصة بإدارة فترات الجفاف الطويلة الأمد.
من جانبه، طالب موفد الأمين العام إلى منطقة القرن الإفريقي، بارفيه أونانغا-أنيانغا، الأطراف كافة بمعالجة المسألة بطريقة بناءة وتجنب أي تصريحات من شأنها زيادة التوترات في منطقة تواجه سلسلة تحديات.
وأكد أونانغا-أنيانغا أن كل الدول التي تتشارك مياه النيل لديها حقوق ومسؤوليات، وأن استخدام هذا المورد الطبيعي وإدارته يتطلبان التزاما متواصلا من كل الدول المعنية، وحسن نية من أجل التوصل إلى تفاهم.
ومنذ العام 2011، تتفاوض مصر والسودان وإثيوبيا للوصول إلى اتّفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة المعد ليكون أكبر مصدر لتوليد الطاقة الكهرومائية في إفريقيا بقدرة تصل إلى 6500 ميغاوات
.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق