اليوم الاحد 12 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الطائرات المسيرة تطلق النار باتجاه مراكز الإيواء في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري|| الأعور: قبول «نتنياهو» بهدنة يعني خروجه من المشهد السياسيالكوفية رئيس المجلس الأوروبي: أوامر إخلاء المدنيين من رفح «غير مقبولة»الكوفية تدمير عشرات المنازل جراء أحزمة نارية من طائرات الاحتلال في شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها الرشاشة صوب المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك شمال قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين داخل مراكز إيواء في مخيم جباليا إثر استهداف الاحتلال محيطهاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية اعلام عبري: انفجار طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في الجليل الأعلى المحتلالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق رفحالكوفية وصول 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني من عائلة الأشرم في حي الصبرةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف محيط مراكز الإيواء في جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في إجواء الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية شرق رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: عدة انفجارات ضخمة شرق مدينه رفح تسمع من المحافظة الوسطىالكوفية "واشنطن بوست" :أمريكا عرضت على إسرائيل تقديم مساعدة إذا تراجعت عن غزو رفحالكوفية الجيش: نحن لا ننتصر والجنود يُقتلون دون أن نحقق أهداف الحربالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أحمد بن حنبل في شارع السكة شرق مخيم جبالياالكوفية

لتعزيز الهوية الوطنية..

مؤسسات: دعوات إلى تحويل الانتخابات في القدس المحتلة إلى اشتباك مع الاحتلال

11:11 - 12 إبريل - 2021
الكوفية:

متابعات: دعت مؤسسات أهلية وحقوقية، إلى تحويل إجراء الانتخابات التشريعية في مدينة القدس المحتلة، لاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي، لتعزيز الهوية الوطنية فيها.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي، عقدته مؤسسات وشبكات حقوقية، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله.
وقال مدير مؤسسة الحق، شعوان جبارين، إن "من ينتظر الاحتلال لا يرغب بإجراء الانتخابات، ويجب ألا تكون الانتخابات خاضعة لأحد، وتحت رحمة أي فصيل وأي قوة سياسية مهما كانت".

وشدد جبارين، على أن الانتخابات ضرورة وطنية ومجتمعية، ولإشراك جيل كامل تم قطعه، ولتفعيل المؤسسات وإعادة الاعتبار لسيادة القانون والرقابة.

وحول إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، أوضح جبارين، أن هناك منهجان، وهما، الأول: ضوء أخضر من الاحتلال كي يوافق على الانتخابات ترشيحًا ودعاية وانتخابًا، والثاني: من يقول يجب ألا ندع القدس تحت رحمة الاحتلال، وأن تتحول إلى اشتباك مع الاحتلال تعزز فيها الهوية الوطنية.
وبدوره، قال الحقوقي ماجد العاروري، إن "الشعار الذي نرفعه أننا ذاهبون إلى الانتخابات والقدس مركزها وعنوانها، وليس أي شعار آخر يتخذ من القدس ذريعة لإفشال الانتخابات، حفاظًا على مصالح فئوية أو مادية".
ودعا العاروري، كل القوائم الانتخابية والأطر السياسية إلى حوار وطني مع كل القوى المجتمعية، للبحث عن آليات تنفيذ الانتخابات في القدس، وكيف يمكن أن يساهم الجميع في تحويلها إلى معركة وطنية.
وأكد، أن الانتخابات فرصة للوحدة ولإثبات الإصرار الفلسطيني في القدس، وتحويلها إلى معركة وطنية حقيقية.
وقال العاروري، إن "الانتخابات حق مشروع اغتصب مدة 16 عامًا، وحان الوقت إلى أن يعود لأصحابه الشرعيين". مؤكدًا أن أكبر رد على صفقة القرن هو إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق