اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

وصفات طبيعية للعناية في الشعر الدهني

07:07 - 28 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى عناية دائمة ومركزة، لأنه يعاني ارتفاعًا في الإفرازات الدهنية، ينتج من عوامل عدة منها التغيرات الهرمونية وبعض العوامل الوراثية والمناخية، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بعادات سيئة نمارسها بشكل يومي من دون أن نعي أضرارها على الشعر.

لذا، نقدم إليكِ عزيزتي .. وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

البيض وعصير الليمون

يساعد صفار البيض في إزالة الزيت الزائد على فروة الرأس ومنح الشعر مظهراً لامعاً ومشرقاً. لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى اثنين من صفار البيض وربع فنجان من عصير الليمون. امزجي المكونين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه كقناع على شعرك لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الموز والعسل

ضعي في الخلاط الكهربائي حبة موز ناضجة وأضيفي إليها نصف فنجان من العسل الطبيعي. دعي الخلاط يعمل حتى تحصلي على مزيج متجانس تستخدمينه قناعاً على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء والصابون البلدي. يمكنك اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

الألوفيرا وعصير الليمون

يحتوي الألوفيرا على الكثير من المكونات المغذية للشعر منها الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تعالج الشعر الدهني وتعيد إشراقه. لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون وفنجان من الألوفيرا. اخلطي المكونين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس تضعينه على شعرك الرطب لمدة نصف ساعة قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

العسل وعصير الليمون

اعصري ثمرتين من الليمون الطازج وأضيفي إليهما كوبين من الماء المقطرة و3 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. وزعي المزيج على فروة رأسك وعلى الشعر من أطرافه حتى جذوره. دلكي فروة رأسك جيداً وبحركات دائرية ناعمة لتنشيط الدورة الدموية فيها، ثم اتركي شعرك منقوعاً لمدة ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. يمكنك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق