اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

الأسيران سعدات والشوبكي ورفاقهما يدخلون عامهم الـ 16 في سجون الاحتلال

09:09 - 14 مارس - 2021
الكوفية:

رام الله: يدخل شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي، والأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، ورفاقهم عاهد أبو غلمي، وحمدي قرعان، وباسل أسمر، ومجدي الريماوي، وياسر أبو تركي، عامهم الـ 16 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت قوات الاحتلال، قد اختطفت سعدات والشوبكي ورفاقهم في 14 مارس/ آذار 2006 من أريحا.
وبيّن نادي الأسير، في بيان، اليوم الأحد، أن أن اللواء فؤاد الشوبكي، 82 عاماً، يقضي حكماً بالسجن لمدة 17عاماً، وهو أكبر الأسرى سناً في سجون الاحتلال، ويعاني أوضاعاً صحية صعبة جراء ظروف الاعتقال القاسية التي واجهها على مدار السنوات الماضية، وخلال هذه السنوات فقدَ زوجته، إضافة إلى شقيقه، يُشار إلى أنه أب لـ 6 أبناء، ويقبع اليوم في سجن النقب الصحراوي.
وأوضح النادي، الأسير أحمد سعدات، 68 عاماً، يقضي حكماً بالسجن لمدة 30 عاماً، ويقبع اليوم في سجن ريمون، وخلال سنوات اعتقاله تعرض سعدات، وهو أب لـ 4 أبناء من حرمان غالبية أفراد عائلته من زيارته على مدار السنوات الماضية، وللعزل الانفرادي.
أما الأسير عاهد أبو غلمي،53 عاماً، والمحكوم بالسجن المؤبد و5 سنوات، تعرض على مدار سنوات اعتقاله للحرمان من الزيارة، واستمر ذلك حتى عام 2019، وهو متزوج وله ابنان، ويقبع اليوم في سجن ريمون.
فيما يقضي الأسير حمدي قرعان حكماً بالسجن المؤبد، إضافة إلى 100 عام، وخلال فترة اعتقاله فقدَ والدته إضافة إلى اثنين من أقربائه، كما أن أشقاءه حرموا من زيارته بشكل منتظم على مدار سنوات اعتقاله.
ويقضي الأسير باسل أسمر حُكماً بالسّجن المؤبد و20 عاماً، والأسير مجدي الريماوي مؤبدًا و80 عاماً، والأسير ياسر أبو تركي مؤبدين و20 عاماً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق