اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
تونس تدعو دول العالم لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في قطاع غزةالكوفية دار الإفتاء: الخميس أول أيام "ذي القعدة"الكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال على منزل في حي تل السلطان غرب مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة تقوعالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنى عسكريا تابعا لحزب الله في منطقة جبل رسلان في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم عدة أحياء من الخليلالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمدينة خانيونسالكوفية حزب الله اللبناني يستهدف موقع السماقة الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخيةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا شرق بيت لحمالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط مدرسة التابعين بشارع النفق الجديد بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف شارع الداخلية وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف برج أبو سمك وسط رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف برج أبو زهري في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: 3 آليات للاحتلال تتواجد على الحدود الشرقية لمدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف قرب مجمع الصحابة بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: استهداف جديد قرب الحدود المصرية في منطقة حي السلام جنوب شرق مدينة رفحالكوفية مراسلنا: 25 إصابة جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها منازل المواطنين وسط مدينة رفحالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 34844 شهيدا وأكثر من 78404 مصاباالكوفية مراسلتنا: العائلات تواصل النزوح من مدينة رفح بعد تهديدات الاحتلالالكوفية

د. عمر: فتح بحاجة لتغليب مصلحة الحركة على المصالح الشخصية

10:10 - 12 مارس - 2021
الكوفية:

غزة: أكد الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني د. عماد عمر، أن حركة فتح بحاجة لتغليب مصلحة الحركة على المصالح الشخصية، مشددًا على ضرورة مراجعة كل القرارات التي يتخذها الرئيس محمود عباس بشكل فردي.
وحول قرار فصل د. ناصر القدوة من عضوية اللجنة المركزية، قال عمر، إن القرار مخالف لكل اللوائح والنظم داخل الحركة، موضحًا أن القرار يؤكد حالة التفتت والتشرذم التي تعيشها حركة فتح، والتي تدلل أنها غير جاهزة لخوض الانتخابات بشكلها الحالي.
وتابع عمر، "قرار فصل ناصر القدورة، وما سبقه من قرارات إقصاء وفصل لقيادات فتحاوية لها ثقلها في الشارع الفلسطيني وفي مقدمتها القيادي محمد دحلان، تؤكد أن الرئيس عباس يقود مشروع إضعاف حركة فتح".
وأشار، إلى أن الرئيس عباس ذهب بحركة فتح للانتخابات التشريعية عام 2006، وكان يعلم جيدًا أنها لن تفوز في تلك الانتخابات.
وأكد عمر، أن الرئيس عباس من الممكن أن يقدم على فصل العديد من قيادات الحركة في حال رفضهم الانصياع لتعليماته وأوامره التي تعبر عن حالة الاستفراد بقرارات الحركة، دون إشراك القواعد التنظيمية وممارسة حالة الديمقراطية في أطر الحركة.
واختتم عمر بتساؤل، هل فتح غير قادرة على لملمة صفوفها؟ وهل هي بحاجة لمولود جديد؟

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق