اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيدا
تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 7 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية لبنان: ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 45الكوفية الدفاع المدني: النساء والأطفال يمثلون النسبة الأعلى بين الشهداء في قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: نحو 140 صاروخاً تم إطلاقها من لبنان منذ الليلة الماضيةالكوفية مراسلنا: طواقم الإسعاف تنتشل جثامين 4 شهداء من منطقة العطاطرة شرقي مدينة رفحالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية إعلام عبري: إلغاء اجتماع الكابينت الذي كان مقررا اليومالكوفية الإعلام الحكومي يدين إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام اللهالكوفية مستوطنون يواصلون أعمال تجريف في أراضي أم صفا شمال رام اللهالكوفية فيديو|| في أول رد على تفجيرات البيجر واللاسلكي.. «حزب الله» يستهدف شمال حيفاالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية عقارب الحرب الشاملة ..!الكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد الكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم الكوفية

بالصور|| أطعمة تسبب اصفرار الأسنان.. تعرف عليها

11:11 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي لون الأسنان من طبقة المينا، والتي تعد أصلب نسيج في جسد الإنسان، لتشبعه بالمعادن والتي لا تؤثر فقط في صلابته ولكن في لمعانه أيضا، وبالرغم من أنها شبه شفافة إلا أن لونها يكون ما بين الأصفر المبيض والأبيض الرمادي، والذي يصبح أغمق بسبب أطعمة تسبب اصفرار الأسنان، نستعرضها فيما يلي:

الأطعمة الحمضية

تحتوي المشروبات الحمضية كالليمون والبرتقال والكيوي والبندورة، على كمية كبيرة من الأحماض التي تتسبب في ليونة الطبقة السطحية من مينا الأسنان، وتؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

القهوة

من المعروف أن القهوة تؤذي الأسنان، وتسبب ظهور البقع الداكنة عليها لاحتوائها على مادة "تانين" التي تؤثر على لون الأسنان. كما تسهل تأثير الأطعمة الحمضية على إلحاق الضرر بالأسنان.

الشاي

ويؤكد أطباء الأسنان أن الشاي قد يؤدي إلى المزيد من بقع الأسنان أكثر من القهوة، ولا يختلف تأثير الشاي الأحمر من شاي الأعشاب أو غيرهما، حيث تؤدي جميع الأنواع في النهاية إلى تأكل طبقة المينا وتلون الأسنان.

أطعمة صبغية

المشروبات الرياضية والحلويات ذات الألوان الصناعية، كالكيك والمصاصات والمثلجات وغيرها تسبب تغيير لون أسنانك. كما تؤدي الحلويات إلى تسوس الأسنان، فهي تقوم بالالتصاق داخل الأسنان، وتعريض ميناء الأسنان إلى السكر والأحماض الناتجة عنها لساعات طويلة.

بعض أنواع الفواكه الملونة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة مثل: الرمان والكرز والتوت والعنب، على صبغات ملونة تلتصق بطبقة المينا الموجودة على الأسنان. وتُسبب هذه الفواكه تآكلاً في طبقة المينا المحيطة بالأسنان والتي تعتبر مسؤولة عن بياض الأسنان. وتلوناً في الأسنان وتترك عليها بقعاً ملونة.

الصلصات

صلصة الصويا، صلصة الطماطم، صلصة الكاري، قد تكون لذيذة، لكنها ذات قابلية عالية جدًا لتغيير لون الأسنان بعد تناولها، لذلك يمكنك تناول الصلصات الأخف، وغسل أسنانك بعدها لتقليل احتمالات التعرض لتغير لون أسنانك.

مشروبات الطاقة

تُعد من المشروبات الحمضية، تؤدي إلى تلون الأسنان، تشير بحوث جديدة إلى أن تلك المشروبات تزيد احتمالية تأكل طبقة المينا مما يؤدي إلى تغير لون الأسنان، يفضل الحد من تناول تلك المشروبات، واللجوء إلى خيارات أفضل.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق