اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
عاجل
  • 15 شهيدا في غارات الاحتلال على وسط وشمال قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة
15 شهيدا في غارات الاحتلال على وسط وشمال قطاع غزة خلال الساعات الأخيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيد و3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين غرب النصيراتالكوفية "حشد" تطالب بمنع تطبيق خطة الجنرالات الهادفة إلى إفراغ شمال غزة من السكانالكوفية "الإعلام الحكومي" في غزة يطالب المنظمات الدولية حماية "كمال عدوان" فوراًالكوفية مشروع خطير لنتنياهو ينذر بجرائم حرب جديدة في شمال قطاع غزة.. د. الرقب يكشف أهدافهالكوفية طائرات الاحتلال تقصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة أبو مهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنينالكوفية انفجارات عنيفة تهز أرجاء المناطق الشمالية لقطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشاب مصعب الجبر عقب مداهمة منزله في بلدة جبع جنوب جنينالكوفية جوتيريش: موافقة الكنيست الإسرائيلي على الحد من أنشطة الأونروا أمر "كارثي"الكوفية الإمارات تؤكد الوقوف بجانب الشعب اللبناني وتوفير الاحتياجات الطارئةالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات لمنازل المواطنين في منطقة عين الشرقية ببلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية انفجارات عنيفة ونسف مباني سكنية في مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية الولجة غرب بيت لحمالكوفية

تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

00:00 - 09 أكتوبر - 2024
الكوفية:

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة الإبادة الجماعية والحرب التدميرية في قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ 369 تواليًا، تزامنًا مع عمليات قصف واستهداف جوي ومدفعي مُكثف، لا سيما شمال القطاع والذي يتركز في مخيم جباليا عبر القصف والحصار ومحاولتا التهجير، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين.

واستشهد 9 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء قصف الاحتلال منزلاً بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فجر اليوم الأربعاء، حسبما أفاد مراسلنا.

كما استشهد مواطنين وأصيب عدد آخر جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فجر اليوم.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الخالدي في مخيم البريج وسط قطاع غزة، فجر اليوم.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد 43 مواطناً في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء

وحول المشهد الميداني في مخيم جباليا للاجئين، شمالي قطاع غزة، والذي يتعرض لعدوان عسكري واجتياح بري عنيف ومُكثف منذ عدة أيام، أوضح سكان محليون، أن جيش الإحتلال فرض طوقاً كاملاً على المخيم والأحياء الشرقية والشمالية المحاذية له مثل تل الزعتر والسكة وبيت حانون وبيت لاهيا.

وأشارت المصادر إلى أن دبابات الإحتلال المتمركزة قرب مفترق التوام وطائرات الكواد كابتر المسيرة قطعت طريق مفترق أبو شرخ الذي يقود إلى دوار الحلبي في جباليا البلد بالنار.

وأفادت بأن "الآلاف من الأسر الفلسطينية لم تخلِ منازلها حتى اللحظة، وتعيش ظروفاً صعبة تحت القصف المركز والهمجي، بينما يحاصر جيش الإحتلال مستشفى كمال عدوان بالقصف المدفعي وطائرات الكواد كابتر ويعرقل عمل الطواقم الطبية".

ونصب جيش الإحتلال حاجزاً عسكريًا يقطع طريق صلاح الدين من جهة الإدارة المدنية ويُخضع كل من يسلكه للخروج من المخيم للتفتيش؛ وقد اعتقل عصر اليوم أحد المسعفين رغم التنسيق المسبق مع الصليب الأحمر الدولي.

وطالب جيش الاحتلال ثلاثة مستشفيات في شمال قطاع بالاخلاء خلال 24 ساعة.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الخالدي بمخيم البريج وسط القطاع.

ودمر جيش الإحتلال عددًا كبيرًا من الأبراج والبنيات المرتفعة في طريق كمال عدوان وحي العلمي بشكل جزئي وكلي، تزامنًا مع خوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في كافة محاور التوغل.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن شمال غزة يتعرض لواحدة من أعنف حملات الإبادة الجماعية وطالب المجتمع الدولي بتدخل عاجل وحاسم

واضاف "تلقينا معلومات أولية عن إعدام قوات الاحتلال 5 مواطنين، منهم امرأة ورجل وابنه خلال محاولتهم النزوح من مخيم جباليا رغم أنه كانوا يرفعون رايات بيضاء".

واعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطن وإصابة آخرين ، نتيجة قصف إسرائيلي على برج "أبو اشكيان" في منطقة العلمي بمخيم جباليا.

كما وأعلن الدفاع المدني عن السيطرة على حريق نشب في مخبز "الشلفوح" بعد قصف إسرائيلي مدفعي في منطقة الفالوجا.

واستشهد طفل وأصيب آخرين في قصف الاحتلال منزلاً بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,965 شهيدا، إضافة لـ 97590 جريحا، وفق ما أفادت به وزارة الصحة الفلسطينية أمس الثلاثاء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق