اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيريا
  • مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزة
مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيرياالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يطلقون النار صوب المواطنين شرق رام اللهالكوفية أوامر إخلاء لتوسيع معبر "نتساريم" ومجازر جديدة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في "زرعيت" بالجليل الغربيالكوفية مستوطنون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحمالكوفية لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيدالكوفية مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيراتالكوفية لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبرالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليومالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية حزب الله يقصف شركة إسرائيلية للصناعات العسكريةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية تصريحات عراقجي نحو "وصاية فارسية" على لبنانالكوفية مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية أطفال فلسطين يقلبون هرم ماسلو: الكرامة والتعليم أولاًالكوفية

ثلاثة أسرى يعانون من الإهمال الطبي في سجن "النقب"

16:16 - 29 سبتمبر - 2024
الكوفية:

يعاني أسرى سجن النقب الإسرائيلي الصحراوي من سياسة التجويع والإهمال الطبي، إضافة للظروف المعيشية السيئة التي فرضت عليهم منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

وكشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها اليوم الأحد، عن عدد من الحالات المرضية لأسرى يقبعون في سجن النقب، من بينها الأسير يوسف ساحلي (37 عاماً)، من مخيم بلاطة شرقي نابلس.

 

وأوضحت الهيئة، أن الأسير "ساحلي" يعاني من مشكلة في القلب، حيث يتعرض لنوبات في الصدر تسبب له ضيقاً في النفس، تصيب الأسير مرة أسبوعياً، كما يشتكي من تشنجات وتصلبات بالركبة ناتجة عن الضرب الذي تعرض له أثناء الاعتداءات القمعية.

 

وأشارت إلى أن الأسير لا يستطيع الجلوس على الأرض، ولا الوقوف لفترة طويلة، في الوقت الذي تتعمد إدارة المعتقل إهماله وعدم تقديم العلاج اللازم والمناسب له.

 

وعن حالة أخرى، لفتت هيئة الأسرى للوضع الصحي للأسير عبد السلام بني عودة (48 عاماً)، من بلدة طمون قرب طوباس، والمحكوم بالسجن لمدة 30 عاماً.

 

وقالت إن الأسير "بني عودة" يعاني من مرض السكايبوس الجلدي منذ 8 شهور، موضحة أن وضعه سيء جداً لا يستطيع النوم أكثر من ساعتين باليوم بسبب الحكة، ويعاني أيضاً من ورم في رجله حيث أصبح غير قادر على ثنيها، ولم يتم إعطائه علاج سوى مرهم.

 

ونقل محامي الهيئة عن الأسير قوله: "هناك عدد من الأسرى وصلوا لمرحلة متطورة من المرض، الأمر الذي أدى لانتشار الدمامل في مختلف أنحاء أجسامهم.

 

كما يعاني الأسير محمد قصقص (50 عاماً)، من مخيم نور شمس بطولكرم، والمحكوم بالسجن لمدة 25 عاماً، من مرض السكايبوس "الجرب"، كما تم رمي "ضبة الأسنان" والنظارة الطبية والحذاء الطبي للأسير في القمامة أثناء مداهمة القسم من قبل إدارة المعتقل، الأمر الذي انعكس سلباً على الظروف الصحية التي يعيشها الأسير في ظل انتهاكات مستمرة وتعنيف قاس بحق الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية.

 

وتصاعدت حملات الاعتقال بالضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، حيث بلغت 11 ألف حالة اعتقال وفق مؤسسات الأسرى الفلسطينية.

 

ويعاني الأسرى في سجون الاحتلال من ظروف معيشية قاسية تفتقد لأدنى مقومات الحياة، إلى جانب سياسة التجويع بحقهم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق