اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

إعلام عبري: الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على بن غفير وسموتريتش

18:18 - 27 أغسطس - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، إن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، طالب في التماس قدمه، اليوم الثلاثاء، بفرض عقوبات على الوزيرين المتطرفين بحكومة الاحتلال إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.

وفي كلمته أمام ممثلي دول الاتحاد الأوروبي الـ 27، أوضح بوريل أنه "ردًا على تصريحاتهم المتكررة بالكراهية، أنوي تقديم اقتراح إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على بن جفير وسموتريتش".

ويعتزم بوريل طرح مسألة العقوبات على الوزراء "الإسرائيليين" للمناقشة يوم الخميس في الإجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

وبحسب بوريل، تم إرسال الاقتراح إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قبل أيام قليلة من أجل الترويج للاقتراح في مجموعات العمل ذات الصلة في مجلس أوروبا، ما لم تقدم إحدى الدول الأعضاء حق النقض على التعامل مع الموضوع.

وقالت الصحيفة، إنه رغم أن الاجتماع المقرر عقده يوم الخميس المقبل هو اجتماع "غير رسمي" لوزراء خارجية الاتحاد، فإنه وفقا للبروتوكول لا يمكن اتخاذ قرارات عملية بشأن تطبيق العقوبات أو أي قرار سياسي آخر، إلا أن بوريل يريد البدء في الترويج للاقتراح بالفعل. في الاجتماع الحالي مع الرغبة في إقراره في الاجتماع الرسمي القادم.

وأضافت في الوقت الحالي، من المرجح أن تستخدم إحدى الدول الصديقة "لإسرائيل" حق النقض ضد نية فرض عقوبات على الوزراء الإسرائيليين، بل ومن الممكن أن تستخدم الدول التي تدعم إسرائيل حق النقض ضد إجراء النقاش بشأن فرض عقوبات على الوزراء الإسرائيليين.

لكن من دون شك هناك تصعيد في محاولة فرض عقوبات على مسؤولين إسرائيليين من مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي.

ومن أجل النجاح في فرض العقوبات، يحتاج بوريل إلى الحصول على موافقة جميع دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين.

وبحسب الصحيفة من المتوقع أن تعارض فرض العقوبات على الوزراء الإسرائيليين، دول مثل المجر والتشيك والنمسا وألمانيا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق